عناصر مشابهة
برمجية تكنولوجية باستخدام Visual Basic وتأثيرها على تعلم بعض مهارات أنشطة درس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية
المصدر: | مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية |
---|---|
الناشر: |
جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع54, ج1 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2020 |
الصفحات: | 148 - 179 |
DOI: | 10.21608/JPRR.2020.150701 |
ISSN: | 2682-3950 |
رقم MD: | 1114151 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | EduSearch |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
المستخلص: | هدف البحث إلى تصميم برمجية تكنولوجية باستخدام (VISUAL BASIC) وتأثيرها على تعلم بعض مهارات أنشطة درس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية. واعتمد البحث على المنهج التجريبي. وتمثلت أدوات البحث في معلب كرة طائرة، وكرات طائرة وسلة وتنس أرضي، وشريط قياس، وساعة إيقاف، ومقاعد أو كراسي، ومسطرة مدرجة، وجهاز الرستاميتر، والسجلات الرسمية للتعرف على العمر الزمني، وأجهزة كمبيوتر، استمارات استبيان، واختبارات بدنية، واختبارات مهارية خاصة بالمهارات، تم تطبيقهم على عينة مكونة من (40) تلميذة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في تعلم بعض مهارات أنشطة درس التربية الرياضية، ولصالح القياس البعدي. وأوصى البحث بالعمل على استخدام أسلوب التعلم عن طريق البرمجية التكنولوجية بتقنية (VISUAL BASIC) في العملية التعليمية لما به من تأثير إيجابي وإتاحة الفرصة للتعلم الجيد. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 |
---|