عناصر مشابهة

آليات الخطاب الديني المعاصر من خلال كتاب نقد الخطاب الديني لنصر حامد أبو زيد

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Mechanisms of Contemporary Religious Discourse through the Book Criticizing the Religious Discourse of Nasr Hamid Abu Zeid
المصدر:مجلة سوسيولوجيا للدراسات والبحوث الإجتماعية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة - كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم الإجتماع والديمغرافيا
المؤلف الرئيسي: بوالنعناع، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع5
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:125 - 140
DOI:10.52124/2234-000-005-005
ISSN:2602-5647
رقم MD:1112464
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تعتبر هذه الورقة مساهمة في مقاربة فكر ناصر حامد أبو زيد، وذلك انطلاقا من دراسة تصوره لموضوع آليات الخطاب الديني المعاصر. وقد حاولنا تحديدا البحث في الكيفية التي قارب بها حامد أبو زيد هذا الموضوع، والأسلوب العلمي الذي اعتمده هذا المفكر في نقده وتحليله للآليات التي يشتغل بها الخطاب الديني المعاصر. والهدف من كل ذلك هو الوقوف على موقف وتصور نصر حامد أبو زيد للخطاب الديني في العالم الإسلامي ودراسته وتحليله.

This paper is a contribution to the approach of the thought of Nasser Hamid Abu Zeid, from the study of his perception of the mechanisms of contemporary religious discourse. Specifically, we tried to examine how Hamed Abu Zeid approached this subject, and the scientific method adopted by this thinker in his critique and analysis of the mechanisms employed by contemporary religious discourse. The aim of all this is to identify the position and perception of Nasr Abu Hamid Hamid for religious discourse in the Islamic world and study and analysis.