عناصر مشابهة

أداء التشيلو العربي بين تجاذبات الأصالة وتحديات المعاصرة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة علوم وفنون الموسیقى
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية
المؤلف الرئيسي: الباجي، قاسم (مؤلف)
المجلد/العدد:مج43, ع2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:580 - 597
DOI:10.21608/JFMA.2020.30983.1029
ISSN:1110-7804
رقم MD:1109572
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تتضارب الآراء حول قضية الهوية أما أن ننطلق لتحديد الهوية كي نتعامل مع الآخر أو رفض ذلك. يمثل استعمال الآلات الغربية التي سجلت حضورها الركحي من خلال التحديات والتحديثات الموسيقية التي شهدها عصرنا الحالي بمختلف أنماطه الموسيقية فلسائل أن يتساءل هل طريقة الأداء الموسيقي العربي الآلي توحي بدلالات الهوية سواء من المقامية أو أسلوبية الأداء وهل الآليات المتاحة لتوظيف اللحن العربي على آلة غربية الأصل توضح المعنى الإيحائي للهوية؟

There are conflicting opinions on the issue of identity. Either we proceed to define identity in order to deal with the other, or reject it. The use of Western instruments that recorded their rhythmical presence through the challenges and musical updates witnessed in our current era in its various musical styles represents questions that ask whether the automatic Arab musical performance method implies identity connotations, whether from maqami or stylistic performance, and are the available mechanisms for employing the Arab melody on a Western-origin instrument that clarifies the meaning Suggestive of identity?