عناصر مشابهة

تقنية الواقع المعزز وعلاقتها بتنمية مهارات إنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد باستخدام برنامج "C4d" لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Augmented Reality Technology and its Relationship to Developing the Skills of Producing Educational 3D Films Using a C4D Program among Educational Technology Students
المصدر:مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية
الناشر: جامعة المنيا - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: سويفي، داليا محسن عبدالمنعم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الدسوقي، محمد إبراهيم (م. مشارك), عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن مرسي (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع22
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:20 - 86
DOI:10.21608/jedu.2019.108876
ISSN:1687-3424
رقم MD:1108320
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدف البحث إلى الكشف عن علاقة الواقع المعزز بتنمية مهارات انتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد باستخدام برنامج C4d ولتحقيق هدف البحث الحالي تم تحديد مهارات انتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد وعرضها لطلاب الفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا التعليم من خلال تقنية الواقع المعزز. ولضبط المتغيرات المنهجية للبحث الحالي تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة "قبلي-بعدي" وتكونت عينة البحث الحالي من 30 طالباً من الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم تم اختيارهم بطريقة عشوائية وتمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيلي لمهارات إنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقة ملاحظة للأداء العملي المرتبط بمهارات إنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقة تقييم جودة المنتج التعليمي. وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج "SPSS.V 21"، وجاءت أهم نتائج مؤكدة على مدى العلاقة بين تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات انتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وظهر هذا في نتائج فروض البحث، وأوصى البحث الحالي بسد الفجوة بين ما يتعلمه طلاب تكنولوجيا التعليم بكليات التربية والتربية النوعية وبين التطور التكنولوجي واحتياجات المجتمع من خلال مراعاة التطور الهائل في متغيرات تكنولوجيا التعليم بحيث يكون الخريج جدير بالتفاعل مع التكنولوجيا المستحدثة مما ينعكس على نمو المجتمع.

The aim of the research is to uncover the relationship of augmented reality with developing the skills of producing 3D educational films using the C4d program. To achieve the current research goal, the skills of producing 3D educational films were identified and presented to students of the fourth year, Division of Educational Technology, through the augmented reality technology. In order to control the methodological variables of the current research, the experimental design with the one experimental group "before - after" was used. The current research sample consisted of 30 students from the fourth year, Department of Educational Technology, who were randomly selected. The measurement tools were represented in an achievement test for the skills of producing three-dimensional educational films, and a note card For practical performance related to the skills of producing 3D educational films, and the educational product quality evaluation card. The statistical treatment methods were applied using the "SPSS.V 21" program, and the most important results of the research confirmed the extent of the relationship between augmented reality technology to develop the skills of producing educational films in 3D, and this appeared in the results of the research hypotheses. The current research recommended bridging the gap between what students learn. Educational technology in the Faculties of Education and Quality Education and between the technological development and the needs of society by taking into account the tremendous development in the educational technology variables so that the graduate is worthy of interaction with the new technology, which will be reflected in the growth of society.