عناصر مشابهة

Leila Slimani: Chanson Douce la Permanente Recherche de la Maternité Dans un Contexte Social Paradoxal

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Leila Slimani: Soft Song the Permanent Research for Motherhood in a Paradoxical Social Context
ليلى سليماني أغنية ناعمة البحث الدائم عن الأمومة في سياق إجتماعي متناقض
المصدر:مجلة قطاع الدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الدراسات الإنسانية
المؤلف الرئيسي: فريد، مي عبدالغفار (مؤلف)
المجلد/العدد:ع26
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
التاريخ الهجري:1442
الصفحات:1025 - 1064
DOI:10.21608/JSH.2020.135687
ISSN:2090-9861
رقم MD:1103163
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:French
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:ليلى سليماني صحفية ومؤلفة للعديد من الكتب الفرنسية، ولدت عام 1981 في مكناس، المغرب. هي شابة مغربية، طالبة في مدرسة الليسيه الفرنسية بالرباط. تخرجت من معهد الدراسات السياسية بباريس. في عام 2014، نشرت روايتها الأولى في حديقة الشعير والتي تم ترشيحها لجائزة فلورا لعام 2014 بينما فازت روايتها الثانية "أغنية حلوة" والتي تهمنا بشكل أكبر، جائزة غونكور لعام 2016، وكذلك الجائزة الكبرى للقراء في عام 2017. تم صياغة الرواية أيضا كعمل سينمائي في عام 2019. يهدف البحث إلى شرح وتحليل الصورة التي تقدمها الكاتبة ليلى سليماني من خلال روايتها حيث أنها تبدأ بتقديم صورة مثالية للعلاقات القوية في المجتمع الفرنسي: الأسرة، الأطفال، الموظفون. لكن نهجها يتألف أساسا من تقديم الشخصيات المتناقضة للآباء، وقبل كل شيء الأمومة التي يمكن أن تتخذ عدة جوانب في فرنسا اليوم. تدور أحداث القصة في منزل باريسي، ميريام، محامية من أصل أجنبي، تركت عملها لتعتني بطفليها في السنوات الأولى من عمرهما، بينما يعمل زوجها في صناعة التسجيلات. ميريام تختنق بين جدران شقتها الأربعة وتفكر في استعادة مهنتها كمحامية. ستقوم الأسرة بعد ذلك بإجراء مقابلة مع عدد من المربيات لرعاية أطفالهم. ويقع الاختيار على لويز، في الأربعينيات من عمرها، أرملة، مهذبة، منتبهة ... سريعا جدا، ساد جو من الألفة والتعود المتبادل بين لويز والزوجين. لم يعد بإمكان الزوجين الاستغناء عن خدمات هذه المربية المنقذة والطباخة الماهرة والأطفال المحبين لها. من جانبها، أصبحت لويز مندمجة أكثر فأكثر في هذه الأسرة البديلة، مما يجعلها تنسى حياتها المعزولة والغامضة في مسكن ضيق في الضواحي. لكن هذا الترابط سينتهي بمأساة درامية.

Leïla Slimani, is a journalist and author of several Franco-Moroccan books, born in 1981 in Meknes, Morocco. She is a young Moroccan woman, a student at the French high school in Rabat. Graduated from the Institute of Political Studies in Paris. In 2014, she published her first novel at Gallimard, "in the barley garden " and the work was nominated for the Flora prize 2014. Her second novel, the one that concerns us more closely, "Soft song", won the Goncourt Prize 2016, as well as the Grand Prize of readers in 2017. It was also adapted for cinema in 2019. The plot takes place in a Parisian household. Miriam, a lawyer, of foreign origin, left her business to take care of her two children in the first years of their existence, while her husband works in the recording industry. Miriam suffocates between the four walls of her apartment, and thinks of regaining her profession as a lawyer. The household will then interview any nannies to take care of their children. He came across Louise, in her forties, widowed, courteous, attentive ... Very quickly, a climate of reciprocal habituation took place. The couple can no longer do without the services of this saving nanny, a good cook and loving children. Louise, for her part, becomes more and more embedded in this replacement family, which makes her forget her lonely and obscure life in a cramped suburban dwelling ... But this interdependence will die out in tragedy. Leila Slimani delivers an exemplary picture of the strong relationships in our society: the household, the family, the children, the employees. But her approach consists mainly in the presentation of the paradoxical figures of parents, but above all of motherhood which can take on several facets at the dawn of today's France.