عناصر مشابهة

جار الله الحميد سيرورة الألم في طبائع الكتابة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:الجوبة
الناشر: مركز عبد الرحمن السديري الثقافى
المؤلف الرئيسي: العامري، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع67
محكمة:لا
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2020
التاريخ الهجري:1441
الصفحات:17 - 19
ISSN:1319-2566
رقم MD:1101308
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02276nam a22002057a 4500
001 1842406
041 |a ara 
044 |b السعودية 
100 |a العامري، محمد  |e مؤلف  |9 475872 
245 |a جار الله الحميد سيرورة الألم في طبائع الكتابة  
260 |b مركز عبد الرحمن السديري الثقافى  |c 2020  |g ربيع  |m 1441 
300 |a 17 - 19 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e سلط المقال الضوء على موضوع بعنوان جارالله الحميد... سيرورة الألم في طبائع الكتابة. استهل المقال الحديث عن الألم في نصوص جارالله الحميد كما لو أن الحميد قد تنبأ في أحزانه عشبة برية الصادرة عام (1980)، كما أن هناك مجموعات ليست أقل ألماً ونقداً من سابقتها، منها وجوه كثيرة أولها مريم (1984) ورائحة المدن (1998) وظلال رجال هاربين (2000)، وذكر الحميد عن مجموعته رائحة المدن أنها كانت نتيجة تجربة عاشها أكدت له أن الفن قرين الفقر والغربة. وكانت قصص الحميد تختزل حالته الشخصية التي انعكست في الضمير الجمعي للمهمشين والمتعبين والفقراء. فالمتأمل لطبيعة الحميد يستطيع أن يعرف أن هذا الكاتب قد أختار ما يشبهه في الكتابة، واختتم المقال بالإشارة إلى بقاء جارالله الحميد علامة بارزة في السرد العربي؛ لما تميزت به سردياته من عمق ورشاقة في اللغة. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 
653 |a الدراسات الأدبية  |a السرد الادبي  |a السرد القصصي  |a الحميد ، جاد الله بن يوسف 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 007  |e Al Jouba  |f Al-Ǧūbbaẗ  |l 067  |m ع67  |o 0968  |s الجوبة  |v 000  |x 1319-2566 
856 |u 0968-000-067-007.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1101308  |d 1101308