عناصر مشابهة

Between Poem and Painting: Critics of Qian Zhong Shu Seven Writings

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:ما بين الشعر والرسم: قراءة في مؤلفات تشيان تجون شو السبع نموذجا
المصدر:فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: كامل، يسرا كامل (مؤلف)
المجلد/العدد:عدد خاص
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:262 - 280
ISSN:1687-4242
رقم MD:1101089
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Chinese
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:إن فن الشعر والرسم هما من أرقي أنواع الفنون. تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أوجه التشابه الكثيرة بين الشعر والرسم، وتحليل كتاب (مؤلفات تشيان تجون شو السبع) وإبراز ما به من اختلافات في الآراء بين الغرب والصين حول مدى التشابه والاختلاف بين الشعر والرسم، وفي نهاية البحث عرضت رأيي الشخصي عن الآراء المطروحة في (مؤلفات تشيان تجون شو السبع)، حيث توصلت إلى أن الشعر والرسم وجهان لعملة واحدة، وأن بينهما الكثير من أوجه التشابه؛ مثل التعبير عن المشاعر الداخلية للإنسان، والتعبير عن الحواس مثل اللمس والسمع والرؤية والقدرة على التعبير عن الحدث بشكل كاملا، كما أن كليهما يعكس فكرة معينة وموضوع معين. وقد استخدمت المنهج الاستنباطي في موضوع البحث، فالبحث له هدف معين وهو إثبات التقارب الشديد بين الشعر والرسم، كما أني تناولت تعريف كل من الشعر والرسم ثم خصائص كل منهما، ثم التشابه فالاختلاف، وفي النهاية النتائج التي توصلت إليها بعد تحليل مؤلفات تشيان تجون شو.

Poem and painting are among the finest between all arts. This study illustrates the differences and similarities in the characteristics of poem and painting between China and western countries by analyzing Qian Zhong Shu's writings. By using the developmental approach in research, we found that poem and painting share many similarities as if they are the two sides of the same coin. Both arts reflect a certain idea and a certain subject and are both tools to express human senses like touching hearing and seeing (i.e. the ability to explain an event from the beginning to its end.