عناصر مشابهة

Historiografía, Metaficción y Parodia en Otra Maldita Novela Sobre la Guerra Civil 2007 de Isaac Rosa

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Historiography, Metafiction and Parody in Another Damned Novel About the Civil War 2007 by Isaac Rosa
التأريخ وما وراء القص والمحاكاة التهكمية في رواية ملعونة أخرى عن الحرب الأهلية 2007 لإسحاق روسا
المصدر:فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: عبدالسلام، رحاب محمد علي (مؤلف)
المجلد/العدد:ع72
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:154 - 176
DOI:10.21608/GSAL.2019.121058
ISSN:1687-4242
رقم MD:1100900
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Spanish
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تنطلق الدراسة من منظور التاريخ في ضوء حركة ما بعد الحداثة. وينعكس هذا من خلال تحليل نوع من الرواية التاريخية التي تجمع بين الخيال والتاريخ وما وراء القص والذي أطلقت عليه ليندا هوتشون في كتابها "جماليات ما بعد الحداثة: التاريخ والنظرية والقص" (1988) اسم رواية ما وراء القص التاريخي. ويتم تطبيق هذه المفاهيم على "رواية ملعونة أخرى عن الحرب الأهلية" (2007) لإسحاق روسا. وتركز الدراسة على النزعة التأريخية لهذه الرواية، وتقنيات ما وراء القص بها وكذلك تقنيات المحاكاة التهكمية. ومن خلال هذه الاستراتيجيات، تتمكن الرواية من تفكيك الأفكار السائدة حول الحرب الأهلية، وتقدم طريقة جديدة لقراءة الماضي، وتعرض رؤية هؤلاء الذين همشهم التاريخ والتي تتعارض مع الأيديولوجية المهيمنة.

This work is based on the perspective of postmodernism of history. This is reflected through the analysis of a variant of the historical novel that combines fiction, history and metafiction and that Linda Hutch eon, in her book A Poetics of Postmodernism: History, Theory, Fiction (1988), gives the name of Historiographical Metafiction. We apply these concepts to the study of Another Damned Novel about the Civil War of Isaac Rosa (2007). We focus on the historiographical intention of this novel, its metafictional techniques and its parodic mechanisms. Through these strategies, the novel deconstructs myths about the Civil War, offers a new way of reading the past, and presents the vision of those marginalized by history, which opposes the hegemonic official ideology.