عناصر مشابهة
في رحيل آدم حنين: وريث الصلابة
المصدر: | مجلة الدوحة |
---|---|
الناشر: |
وزارة الثقافة والفنون والتراث
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع156 |
محكمة: | لا |
الدولة: | قطر |
التاريخ الميلادي: | 2020 |
التاريخ الهجري: | 1442 |
الصفحات: | 82 - 83 |
رقم MD: | 1094053 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | جاء موضوع المقال بعنوان (في رحيل آدم حنين... وريث الصلابة). مُشيرًا إلى أن المشهد التشكيلي قد افتقد آدم حنين (اسم الميلاد صمويل هنري)، عن عمر ناهز الواحد والتسعين عامًا بعد صراع مرير مع المرض. وعلى طوال مساره الفني، لم يدخر جهدًا في توطيد وتطوير الممارسة النحتية، منذ معرضه الفردي الأول بيمونخ (1958)، وبالقاهرة (1961)، بدافع إبداعي قل نظيره، إذ ظل وفيًا لتعبيرية الحجم التي منحها كل طاقته الذهنية والعضلية بذائقة واعية ويقظة، تنطلق من الأصول، فيما تستشرف الجديد والمبتكر. واختتم المقال بالتأكيد على أن معالمه الإبداعية ستظل شاهدة على آثاره الفاتنة والمؤثرة، وبخاصة أعماله الصرحية من قبيل (حامل القدور، 1960) في حديقة النحت الدولية بولاية تكساس. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 |
---|