عناصر مشابهة

الصورة الفنية ووظائفها الدلالية عند الإمام علي "ع.": دعاء كميل أنموذجا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أوراق ثقافية: مجلة الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: د محمد أمين الضناوي
المؤلف الرئيسي: أمهز، ريما (مؤلف)
المجلد/العدد:مج1, ع3
محكمة:نعم
الدولة:لبنان
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:39 - 49
ISSN:2663-9408
رقم MD:1093156
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02450nam a22002057a 4500
001 1834380
041 |a ara 
044 |b لبنان 
100 |9 575788  |a أمهز، ريما  |e مؤلف  |g Amhaz, Rima 
245 |a الصورة الفنية ووظائفها الدلالية عند الإمام علي "ع.":  |b دعاء كميل أنموذجا 
260 |b د محمد أمين الضناوي  |c 2019  |g صيف 
300 |a 39 - 49 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e "هدف البحث إلى التعرف على الصورة الفنية ووظائفها الدلالية عند الإمام علي (دعاء كميل أنموذجًا). وتضمن البحث إطارًا مفاهيميًا أوضح مفهوم الصورة لغةً واصطلاحًا. وانتظم البحث في ثلاثة مباحث، تناول الأول التشبيه ودوره الدلالي في دعاء كميل من حيث تعريف التشبيه لغةً واصطلاحًا. وتطرق الثاني إلى الاستعارة ودورها الدلالي في دعاء كميل موضحًا تعريف الاستعارة لغةً واصطلاحًا. وكشف الثالث عن الكناية ودورها الدلالي في دعاء كميل وتعريف الكناية لغةً واصطلاحًا. واختتم البحث بالقول بأن الإمام علي لم يستخدم لفظًا إلا وفي هذا اللفظ ما يدعوا إلى التأمل، فلا توجد عبارة إلا وتفتح أمامنا آفاقًا وراءها آفاق من النظر الجليل فهو مشرع الفصاحة، ومنشأ البلاغة ومولدها ومنه ظهر مكنونها وعنه أخذت قوانينها وعلى أمثلته حذا كل قائل خطيب وبكلامه استعان كل واعظ بليغ. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022" 
653 |a الشعر الديني  |a البلاغة العربية  |a اللغة العربية  |a النقد الأدبي  |a علي بن أبي طالب بن عبدالمطلب الهاشمي، خليفة المسلمين، ت. 40 هـ. 
773 |4 اللغة واللغويات  |6 Language & Linguistics  |c 003  |f Awrāq ṯaqāfiyyaẗ  |l 003  |m مج1, ع3  |o 2177  |s أوراق ثقافية: مجلة الآداب والعلوم الإنسانية  |v 001  |x 2663-9408 
856 |u 2177-001-003-003.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1093156  |d 1093156