عناصر مشابهة

بنية الإيقاع الداخلي في شعر يد الله رؤيايي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Structure of the Inner Rhythm in the Poetry of Yad Allah Ruyayi
المصدر:حوليات آداب عين شمس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عبدالنبي، شيرين خيري (مؤلف)
المجلد/العدد:مج48
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:145 - 194
DOI:10.21608/AAFU.2020.113757
ISSN:1110-7227
رقم MD:1092217
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04239nam a22002537a 4500
001 1833314
024 |3 10.21608/AAFU.2020.113757 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a عبدالنبي، شيرين خيري  |g Abdel-Nabi, Sherine Khairy  |e مؤلف  |9 411078 
245 |a بنية الإيقاع الداخلي في شعر يد الله رؤيايي 
246 |a The Structure of the Inner Rhythm in the Poetry of Yad Allah Ruyayi 
260 |b جامعة عين شمس - كلية الآداب  |c 2020  |g يونيه 
300 |a 145 - 194 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تتناول هذه الدراسة " بنية الإيقاع الداخلي في شعر يد الله رؤياتي"؛ فالإيقاع الداخلي هو إيقاع يستمد مقوماته من نظام الحركة الصوتية وإيقاع الكلمات والجمل من أجل تحقيق بنية إيقاع جديد تتناسب مع شكل القصيدة الجديد، وخاصة القصيدة التكعيبية أو قصيدة الحجم كما يطلق عليها، ويعد يد الله رؤيايي مؤسسها في إيران، وأول من أدخلها إلى الشعر الفارسي، نتيجة امتزاجه بالثقافة الفرنسية، وتأثره بالشعراء الفرنسيين. وتعالج هذه الدراسة البنية الإيقاعية في شعر يد الله رؤيايي من خلال المنهج البنيوي الوصفي الذي يهتم بدراسة اللغة على ما هي عليه؛ أي على وضعها الآني. وتنقسم الدراسة إلى ثلاثة مباحث؛ الأول بعنوان التكرار الإيقاعي البسيط في شعر يد الله رؤيايي، والثاني بعنوان التكرار الإيقاعي المركب في شعر يد الله رؤيايي، أما الثالث والأخير فهو بعنوان التوازي الإيقاعي في شعر يد الله رؤيايي، يسبقها مقدمة تتناول التعريف بالموضوع وأهميته، والهدف من الدراسة، والدراسات السابقة ومنهج الدراسة وخطتها، يليها خاتمة بأهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة، ثم ثبت بالمصادر والمراجع. 
520 |b This study deals with "The Stmcture of the Inner Rhythm in the Poetry of Yad Allah Ruyayi". The inner rhythm is a rhythm that derives its components from the vocal movement system and the rhythm of words and sentences in order to achieve a new rhythm structure that is compatible with the form of the new poem, especially the Cubist Poem or the Quantum Poem as it is called. Yad Allah Ruyayi is considered its founder in Iran, and the first to introduce it to the Persian poetry, as a result of his mixing with French culture and his influence with the French poets. This study addresses the rhythmic structure in the poetry of Yad Allah Ruyayi through the descriptive structural approach, which is concerned with the study of the language as it is; i.e. its current status. The study is divided into three topics: The first is entitled the "Simple Rhythmic Repetition" in the poetry of Yad Allah Ruyayi, and the second is entitled "Complex Rhythmic Repetition" in the poetry of Yad Allah Ruyayi, and the third and the last is called "Rhythmic Parallelism" in the poetry of Yad Allah Ruyayi. It is preceded by an introduction that addresses the definition of the subject and its importance, the aim of the study, the previous studies, the methodology of the study and its plan, followed by a conclusion with the most important results of the study, then proved this by the sources and references. 
653 |a الشعر الفارسي  |a الأدب الفارسي  |a النقد الأدبي  |a رؤيايي، يد الله 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 017  |e Annals of the Faculty of Arts  |f Ḥawliyyat Ādāb ’Āīn Šāms  |l 002  |m مج48  |o 0673  |s حوليات آداب عين شمس  |v 048  |x 1110-7227 
856 |n https://aafu.journals.ekb.eg/article_113757.html  |u 0673-048-002-017.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
995 |a AraBase 
999 |c 1092217  |d 1092217