عناصر مشابهة

Analysing the Difficulties Encountered by Basic Schools in Some English Consonant Sounds and Clusters: Teachers’ Perspectives

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الدراسات اللغوية والأدبية
الناشر: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: Badawi, Abbas Mukhtar Mohamed (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Hamid, Fatehelrahman Mohamed Hussien (Co-Author)
المجلد/العدد:مج21, ع4
محكمة:نعم
الدولة:السودان
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:223 - 236
ISSN:1858-828X
رقم MD:1091086
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت الدراسة إلى تقصي الصعوبات التي تواجه تلاميذ مدارس الأساس الحكومية في نطق بعض الأصوات الصامتة للغة الإنجليزية من وجهة نظر أساتذة مرحلة الأساس. استخدمت الدراسة أسلوب الوصف التحليلي منهجا للبحث. وزع الاستبيان للحصول على البيانات من المعلمين حيث شارك عشرون معلما من معلمي اللغة الإنجليزية: منهم أربعة معلمين بمدرسة العزبة الأساسية الحكومية بنات بحي الأملاك -الخرطوم بحري و وستة عشرة آخرون من أربع مدارس مجاورة أخرى بالمنطقة. أظهرت نتائج البحث أن معظم التلميذات السودانيات اللائي يدرسن الإنجليزية لغة أجنبية يجدن صعوبة في نطق الأصوات الصامتة التي ليس لها نظير في اللغة العربية الدارجة التي يتحدثها السودانيون. كشفت الدراسة عن بعض العوامل التي تؤثر سلبا على عملية النطق مثل الاختلافات في الأنظمة الصوتية بين العربية والإنجليزية، وعدم كفاية التدريب على مادة علم الصوتيات وعدم علاقة الأصوات ببعضها، بالإضافة إلى عدم ملائمة المنهج الدراسي لاحتياجات التلاميذ. بناء على ذلك، خلصت الدراسة لبعض للتوصيات.

This study aims at analysing the difficulties encountered by Sudanese government schools' pupils in pronouncing some consonant sounds and clusters. The participants of the study are 20 teachers at Al Izba Basic School for Girls-Al-Amlak-Khartoum North. The study pursues descriptive analytical method. A questionnaire was used as tools to obtain data from teachers. The results show that the majority of Sudanese EFL basic school pupils mispronounce the consonant sounds and clusters which do not exist in Sudanese spoken Arabic. Based on the findings, the study revealed that some factors have negative impact on pronunciation, such as the sound systems differences between English and Arabic, inadequacy training in phonetics and phonology, in addition to irrelevancy of the syllabus to the Sudanese pupils' needs. Accordingly, the study concludes with some recommendations.