عناصر مشابهة

الطفل والإبداع في الإذاعة المسموعة والمرئية في مصر

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أدب ونقد
الناشر: حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي
المؤلف الرئيسي: الطحان، ناهد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع392
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:73 - 77
رقم MD:1088423
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02379nam a22002057a 4500
001 1829120
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a الطحان، ناهد  |e مؤلف  |9 586400 
245 |a الطفل والإبداع في الإذاعة المسموعة والمرئية في مصر 
260 |b حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي  |c 2020  |g نوفمبر 
300 |a 73 - 77 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e سلط المقال الضوء على موضوع بعنوان الطفل والإبداع في الإذاعة المسموعة والمرئية في مصر. بدأ المقال بمكانة الإذاعة المصرية التي شكلت بقطبيها المسموع والمرئي وجدان وفكر المستمع والمشاهد منذ أن أنشئت في عام (1934)، والتلفزيون الذي أنشأ في عام (1960). وعرض حرص القائمون عليها بث برامج للطفل من أجل تربيته وإشباع رغباته في سماع الحكايات ذات القيم والأغاني التي تترك أثر إيجابي. وبين أن بداية هذه البرامج مع بابا شارو الذي أفنى حياته لإسعاد الأطفال وكسب قلوبهم واهتمامهم من خلال البرامج الغنائية والصور الموسيقية، وكذلك ماما سميحة التي عملت في برامج الأطفال، ولا نغفل عن دور الأم الحنون أبلة فضيلة، وبرنامجها (غنوة وحدوته). وتناول دور التلفزيون وبرامجه العديدة للأطفال التي شكلت طفرة في الفكر والإرشاد الموجه للأطفال في شكل لعبة أو أغنية أو عرض تلفزيوني كمسلسل بوجي وطمطم. وأختتم المقال بالتأكيد على دور برامج الأطفال التي عرضت ثقافة واسعة وقيم سلوكية للطفل. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2022 
653 |a وسائل الإعلام  |a برامج الأطفال  |a ثقافة الطفل  |a مصر 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 016  |l 392  |m ع392  |o 0734  |s أدب ونقد  |t Art and Critic  |v 000 
856 |u 0734-000-392-016.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1088423  |d 1088423