عناصر مشابهة
الاستفادة من الإبداع اللحني عند عبدالوهاب في مجال القصيدة السينمائية
المصدر: | المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية |
---|---|
الناشر: |
جامعة بنها - كلية التربية النوعية
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | , |
المجلد/العدد: | ع7 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2019 |
الصفحات: | 195 - 209 |
DOI: | 10.21608/SJSE.2018.58872 |
ISSN: | 2536-975X |
رقم MD: | 1087094 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | EduSearch |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
المستخلص: | "سعى البحث إلى الاستفادة من الإبداع اللحني عند عبد الوهاب في مجال القصيدة السينمائية. عرض البحث إطارًا مفاهيميًا تضمن قالب القصيدة الغنائية، وتانجو، ورومبا، والألقاء المنغم. اعتمد البحث على المنهج التحليلي الوصفي. تمثلت أدوات البحث في أسطوانات مدمجة، وشرائط كاسيت، ومدونات موسيقية، ومواقع الأنترنت التي تحتوي على أفكار تفيد الباحثة في سياق التدريبات المتعددة. تمثلت أداة البحث في قصيدة سهرت من الليالي من فيلم دموع الحب (1935 م). جاءت أهم النتائج مؤكدة على استخدام الإيقاعات الغربية مع وضوح شخصية الإيقاع واستخدام الآلات المميزة لتلك التيمات مثل آلة الأكورديون وعائلة الكمان في صياغة شكل أوركسترا ألي للتعبير عن التيمات الإيقاعية الخاصة باللحن من خلال وضوح المصاحبة الألية للتيمات المتعددة. أوصى البحث بالاهتمام بالأفكار التي تضمنها البحث والاستعانة بها في مراحل التدريس الأكاديمي بحيث تستخدم بأسلوب علمي متدرج من الأسهل إلى الأصعب الوصول إلى المراحل المتقدمة. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022" |
---|