عناصر مشابهة

استخدام النمذجه الرقمية في محاكاة الأثاث التراثي وإعادة تصنيعه بشكل رقمي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Using Digital Modeling to Simulate Heritage Furniture and Manufacturing it Digitally
المصدر:مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: عبدالباقى، أمينة عبدالجواد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع24
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
التاريخ الهجري:1442
الصفحات:70 - 87
DOI:10.21608/MJAF.2020.20838.1418
ISSN:2356-9654
رقم MD:1086492
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:مع مرور الزمن تزداد مشاكل الحفاظ على التراث الأثري لذلك بدأ العلماء في البحث عن وسائل جديده غير تقليديه لمحاكاته واستنساخه والحفاظ عليه، ويعتبر الأثاث أحد أهم النماذج التي يضمها التراث الحضاري. في السنوات الأخيرة زاد الاهتمام بالتصنيع الرقمي الذي يعتمد بشكل أساسي على وجود الحاسب الآلي، وانتشرت العديد من الآليات الرقمية التي تخدم التصميم بشكل عام والتصميم الداخلي بشكل خاص، ومن هنا نشأت فكرة البحث التي تناقش إمكانية اعتماد نماذج تصميميه تحاكي الأثاث التراثي من خلال الحاسب الآلي، يتم إنتاجها بشكل رقمي وإعادة تصنيعها مره أخري، وقد تم إجراء البحث على ثلاث مراحل كما يلي: أولا: الدراسة النظرية وفيها تم إجراء دراسة نظريه موسعه للأبحاث العلمية والرسائل في الفترة من 2009 إلى 2019 ضمن البيئات المكونة لعناصر البحث، فتم إجراء دراسة نظريه للنمذجه الرقمية كأحد محاور موضوع البحث، ثم كيفية عمل المحاكاة لقطع أثاث موجوده بالفعل، وأيضا مناقشة أساليب المحاكاة واختيار الأسلوب الأمثل منهم، وأخيرا مناقشة التصنيع الرقمي ومعرفة التقنيات الرقمية المستخدمة في التصنيع لنحصل في النهاية على مجموعه من الآليات والأدوات التي يمكن استخدامها في أعداد نموذج قياسي للاستخدام في الدراسة التحليلية . ثانيا: الدراسة التحليلية وتم فيها اختيار عدد من العينات لقطع من الأثاث التاريخي والتي تم تطبيق أسلوب النمذجه الرقمية عليها مع مراعاة تنوع تلك العينات من حيث الفترة التاريخية بين المصري القديم والكلاسيكي، وأيضا من حيث الوظيفة، ثم البحث في إمكانيه التصنيع الرقمي لتلك العينات التي تمت نمذجتها. ثالثا: الدراسة التطبيقية وهي محاكاة لكرسي الملك توت عنج آمون والنتائج التي يعرض فيها الباحث أهم النتائج المتعلقة بتأثير استخدام النمذجه الرقمية على محاكاة الأثاث الكلاسيكي وإعادة تصنيعه بشكل رقمي.

With the passage of time, the problems of preserving the archaeological heritage are increasing, so scientists have begun to search for new, unconventional methods of simulation, reproduction, and preservation of it, and furniture is one of the most important examples included in cultural heritage. In recent years, interest in digital manufacturing has increased, which depends mainly on the presence of computers, and many digital mechanisms have been deployed that serve design in general and interior design in particular, and from here the idea of research emerged that discusses the possibility of adopting design models that simulate heritage furniture through a computer, It is digitally produced and re-manufactured again. The research was conducted in three stages as follows: First: theoretical study in which an extensive theoretical study was conducted for scientific research and messages in the period from 2009 to 2019 within the constituent environments of the research elements, then a theoretical study of digital modeling was conducted as one of the axes of the research topic, then how to simulate the work of existing furniture, and also discuss simulation methods and choose the method Optimal among them, and finally discussing digital manufacturing and knowing the digital technologies used in manufacturing, so we finally get a set of mechanisms and tools that can be used in preparing a standard model for use in analytical study. Second: An analytical study in which a number of samples were selected for pieces of historical furniture in which the method of digital modeling was applied to them taking into account the diversity of those samples in terms of the historical period between the ancient and classic Egyptian, and also in terms of function, then researching the possibility of digital manufacturing of those samples. Third: The applied study and the results in which the researcher presents the most important results related to the effect of using digital modeling on simulating classic furniture and digitally recycling it.