عناصر مشابهة
ملتقى الإحياء السابع عشر: تواشج قيم الجلال وقيم الجمال: الفن المعاصر وسؤال الجماليات
المصدر: | الإحياء |
---|---|
الناشر: |
الرابطة المحمدية للعلماء
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع48 |
محكمة: | لا |
الدولة: | المغرب |
التاريخ الميلادي: | 2020 |
التاريخ الهجري: | 1442 |
الصفحات: | 326 - 329 |
ISSN: | 2336-0739 |
رقم MD: | 1084312 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | IslamicInfo |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02392nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1824761 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b المغرب | ||
100 | |a رابح، خالد |e مؤلف |9 499654 | ||
245 | |a ملتقى الإحياء السابع عشر: |b تواشج قيم الجلال وقيم الجمال: الفن المعاصر وسؤال الجماليات | ||
260 | |b الرابطة المحمدية للعلماء |c 2020 |g شتنبر |m 1442 | ||
300 | |a 326 - 329 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e سلط المقال الضوء على موضوع بعنوان ملتقى الإحياء السابع عشر، تواشج قيم الجلال وقيم الجمال الفن المعاصر وسؤال الجماليات، وأوضح المقال أن الوحدة البحثية للإحياء نظمت ملتقاها السابع عشر حول موضوع تواشج قيم الجلال وقيم الجمال... الفن المعاصر وسؤال الجماليات، وذلك بمقر الرابطة الرئيسي بالرباط، وذكر المقال أن دخول الفن إلى دائرة الاستتيقا لم يكن في النهاية غير ملمح من الملامح المفصلية للحداثة، وأن ما يميز الجماليات الفلسفية الحديثة، هو أنها حاولت أن تخضع الحكم الجمالي لمبادئ عقلية وأن تسمو بقواعده إلى مقام الموضوعية، ولم ترتد الجماليات الفلسفية الحديثة بسؤال الجمال والحكم الجمالي إلى ضرب من المثالية التأملية فحسب بل أيضاً شطت ونأت به عن راهن الحركة الفنية الحداثية، واختتم المقال بذكر فن الجداريات وشدد على ضرورة إعادة الاعتبار للعلاقة بين الفن والتاريخ وعلاقته بالذاكرة. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2022 | ||
653 | |a الفن |a الإستتيقا |a القيم الجمالية |a الجماليات الفلسفية |a فلسفة الفن | ||
773 | |4 الدراسات الإسلامية |6 Islamic Studies |c 018 |f Al-Iḥyāʾ |l 048 |m ع48 |o 0610 |s الإحياء |t Revival |v 000 |x 2336-0739 | ||
856 | |u 0610-000-048-018.pdf | ||
930 | |d y |p n |q n | ||
995 | |a IslamicInfo | ||
999 | |c 1084312 |d 1084312 |