عناصر مشابهة
مكانة الشاهد الشعري عند أصوليي النحو
المصدر: | فكر وإبداع |
---|---|
الناشر: |
رابطة الأدب الحديث
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ج132 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2020 |
الصفحات: | 297 - 310 |
رقم MD: | 1082172 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 01498nam a22002177a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1822292 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b مصر | ||
100 | |9 583466 |a حسن، أحمد عويس جنيدى |e مؤلف | ||
245 | |a مكانة الشاهد الشعري عند أصوليي النحو | ||
260 | |b رابطة الأدب الحديث |c 2020 |g مارس | ||
300 | |a 297 - 310 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |a يتناول هذا البحث مكانة الشاهد الشعري عند علماء أصول النحو، حيث يتناول البحث الأدلة والشواهد التي اعتمد عليها أصوليو النحو، والتي ساروا فيها على نهج علماء أصول الفقه في ترتيبهم للأدلة والشواهد. ويوضح البحث أن الشاهد الشعري هو أحد روافد الدليل الأول من الدلائل التي اعتمد عليها الأصوليون وهو دليل السماع، الذي يشتمل على: القرآن الكريم، ثم الحديث النبوي الشريف، ثم المسموع من كلام العرب منظومه ومنثوره. | ||
653 | |a اللغة العربية |a النحو العربي |a الشعر العربي |a النقد الأدبي | ||
773 | |4 الادب |6 Literature |c 012 |e Fikr wa Eibda |l 132 |m ج132 |o 0682 |s فكر وإبداع |v 000 | ||
856 | |u 0682-000-132-012.pdf | ||
930 | |d y |p y |q n | ||
995 | |a AraBase | ||
995 | |a HumanIndex | ||
999 | |c 1082172 |d 1082172 |