عناصر مشابهة

نورا أمين: "مسرح المقهورين" يعطي المتفرج مساحة أكبر للتعبير

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة البيان
الناشر: رابطة الأدباء الكويتيين
المؤلف الرئيسي: أمين، نورا (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المطيرى، ماجد بجاد (محاور)
المجلد/العدد:ع567
محكمة:لا
الدولة:الكويت
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:64 - 68
رقم MD:1081127
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02496nam a22002297a 4500
001 1821133
041 |a ara 
044 |b الكويت 
100 |a أمين، نورا  |e مؤلف  |9 182640 
245 |a نورا أمين:  |b "مسرح المقهورين" يعطي المتفرج مساحة أكبر للتعبير 
260 |b رابطة الأدباء الكويتيين  |c 2017  |g أكتوبر 
300 |a 64 - 68 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e استعرض المقال حوارا مع المخرجة المسرحية المصرية نورا أمين. ودارت أسئلة الحوار حول تجربة أمين في مسرح المقهورين، باعتباره نوع من أنواع المدارس المسرحية الحديثة، مشيرا إلى أن الظروف أصبحت مؤاتية أكثر بعد ثورة يناير، مع الوقوف على المشروع المصري لمسرح المقهورين، ومدى صحة أنه يكسر الشكل التقليدي ويخرج المشاهد بإرادته من دوره السلبي كمتفرج على الأحداث إلى صانع لها، واعتبار المسرح السيري والارتجالي ومسرح المنتدى تدخل ضمن مسرح المقهورين، وتطرق إلى تجربة أمين في استخدام هذا النوع من الفن تحديدا في الاستشفاء ومعالجة الآثار النفسية لضحايا الحروب، موضحا مشروع حكاياتنا الذي قامت فيه بتحويل المقهى إلى مكان للحكي، والتركيز على الجانب الفني باعتبارها كاتبة وفرقة كلاسيكال للفنون المسرحية التي قامت بتأسيسها، واختتم المقال بتساؤل حول مدى اعتبار أمين كصاحبة مشروع مختلف عن باقي المخرجين العرب. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023 
653 |a الأدب العربي  |a المدارس المسرحية  |a الأعمال الفنية  |a المسرح العالمي  |a الموسيقي السياسية 
700 |9 412556  |a المطيرى، ماجد بجاد  |e محاور 
773 |4 الادب  |4 اللغة واللغويات  |6 Literature  |6 Language & Linguistics  |c 009  |e Al Bayan  |l 567  |m ع567  |o 1475  |s مجلة البيان  |v 000 
856 |u 1475-000-567-009.pdf 
930 |d n  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1081127  |d 1081127