عناصر مشابهة

الأداء التفاوضى وأثره فى عملية التفاوض: الاتفاق حول البرنامج النووى الإيرانى إنموذجاً

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Negotiation Performance and Its Impact on The Negotiation Process: Agreement On Iran's Nuclear Program Model
المصدر:مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: حمد، زياد يوسف (مؤلف)
المجلد/العدد:ع44, ج2
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2019
التاريخ الهجري:1441
الصفحات:314 - 322
ISSN:1813-4521
رقم MD:1077145
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:إن لموضوع التفاوض أهمية كبيرة في المجتمع الدولي بسبب أثره الواضح في حل النزاعات السياسية، وله أهمية كبيرة في الوصول إلى نتائج ملموسة وخصوصا في موضوع البرنامج النووي الإيراني، حيث أخذت المفاوضات بين الطرفين قدرا كبيرا من الأهمية ولكن في كثير من الأحيان ما كانت تصل إلى طريق مسدود، ولكن جهود المفاوضين أوصلتها للحل بطرق سلمية، مما يدل على أن أداء التفاوض له ميزة خاصة من خلال اختيار المفاوضين المميزين الذين يمكنهم اتخاذ القرارات المناسبة في الأوقات الحرجة وعدم التسليم للحروب كهل نهائي وهذا ما قدمته لنا المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني والوصول إلى نتائج تحظى برضا جميع الأطراف.

The issue of negotiation is of great importance in the international community because of its obvious impact in resolving political disputes. It is of great importance to reach tangible results, especially on the issue of Iran's nuclear program. Negotiations between the two sides have taken on a great deal of importance, but they have often reached a dead end. , But the efforts of the negotiators led to the peaceful solution, which shows that the performance of the negotiation has a special advantage through the selection of distinguished negotiators who can take the appropriate decisions at critical times and non-delivery of wars as a final solution and this provided us negotiations on the Iranian nuclear program and To achieve results that are acceptable to all parties.