عناصر مشابهة

"انباه الأذكياء لحياة الأنبياء" للإمام عبدالرحمن بن أبى بكر بن محمد جلال الدين السيوطى المتوفى سنة، 911 هـ.: دراسة وتحقيق

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Ambahh of The Sun for Life The Prophets Lamam Abdul Rahman bin Abu Baker bin Mohammed Jalal Din Al-Seyouti Al-Mudtoufi Year (911 E.)
المصدر:مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: جلال الدين السيوطي، عبدالرحمن بن أبي بكر بن محمد، ت. 911 هـ. (مؤلف)
مؤلفين آخرين: يونس، لفته معروف لفته (محقق)
المجلد/العدد:ع47, ج3
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2020
التاريخ الهجري:1441
الصفحات:87 - 111
ISSN:1813-4521
رقم MD:1075062
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تناولت في بحثي هذا حياة المؤلف والخطوات التي اتبعتها في التحقيق ثم النص المحقق حيث ابتدأ الإمام كتابه بسؤال (فقد اشتهر عن النبي إنه حي في قبره) وورد حديث عن النبي إنه: «ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحي حتى أرد عليه السلام» فظاهرة مفارقة الروح للجسد، ثم أخذ الإمام يذكر الأدلة من الأحاديث النبوية الشريفة ومن أقوال العلماء من أن الأنبياء أحياء في قبورهم وأن صلاتنا معروضة على النبي عليه الصلاة والسلام بعد وفاته وأن الأرض لا تأكل أجساد الأنبياء وأن الله قد وكل ملك قائم على قبر النبي يبلغه بصلاة من صلى عليه والاستشهاد بحديث الإسراء والمعراج من رؤية النبي لسيدنا عيسى وإبراهيم يصلون وقد أمهم بالصلاة فثبت أن النبي حي في قبره وسائر الأنبياء وقال بأن مفارقة الروح للجسد تستلزم موتات كثيرة وهذا مخالف للقرآن والسنة وبين الإمام بأن النبي يرد السلام من المسلم وإن بلغت ذنوبه ما بلغت وهذه بشرى لأصحاب الذنوب.

I have taken in my research and the steps you follow in the investigation and then the text of the investigation where the front did the book as a question that he was known for his prosecution he was neighborhood in his grave and his new speech from the prophet that he was one of the one who delivers allegedly God re- marries to the peace that was preparing itself as the spirit of the soul and the right of the scholarships of the squads of the squads and the links to the prophet on him after his death and that the land does not kidneys the problems of the prophet and the maternity of the vision of the nays and the harassment of the vision of the nasy and the ambassador of the vision of the prayer of our neighborhood and the foredoom the pore stuffed that the prophet neighborhood in the tomb and the forecomm that the individuality is in the neighborhood and the foredoom the individual is what this reaches the peace of Muslim and reaches the south of this Muslim and the sacrifice of the Muslim.