عناصر مشابهة
تجليات الشعرية العربية بين أدونيس وصلاح عبدالصبور
المصدر: | مجلة الآداب واللغات |
---|---|
الناشر: |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج - كلية الآداب واللغات
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع11 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | الجزائر |
التاريخ الميلادي: | 2020 |
الصفحات: | 144 - 160 |
ISSN: | 2477-9792 |
رقم MD: | 1072724 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | لا شك أن مدارات الشعرية العربية قد أخذت حظا وافرا من الدراسة قديما وحديثا، لأن العقل العربي قائم أساسا على الشعر، وإذا كانت الشعرية العربية القديمة ممثلة في الجاحظ وابن قتيبة والجرجاني وغيرهم، فإن الشعرية العربية المعاصرة، قد تنوعت أشكالها، وتعددت صورها، خاصة مع ظهور الشعر الحر والقصيدة الجديدة، ولعل أدونيس وصلاح عبد الصبور يعدان من المنظرين المشهود لهم للشعرية العربية نقدا وإبداعا، من هذا المنطلق ستحاول الدراسة تلمس تجليات الشعرية عندهما، وتحققات ذلك في آرائهما. It is doubtful that the orbits of Arabic poetry have taken a lot of study from ancient and modern, because the Arab mind is based primarily on poetry, and if the ancient Arabic poetry is represented in al-Jahiz, Ibn Qutaiba, al-Jarjani and others, the contemporary Arabic poetry has varied its forms, Free poetry and the new poem, and perhaps Adonis and Salah Abdel-Sabour are considered to be the famous theoreticians of Arab poetry in criticism and creativity, in this sense the study will try to touch the manifestations of poetry, and the difficulties in their views. |
---|