عناصر مشابهة

تمثلات النسوية في الشعرية الخليجية المعاصرة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Female Representations in the Contemporary Poem of the Countries of Golf
المصدر:مجلة ألف اللغة والإعلام وللمجتمع
الناشر: جامعة الجزائر 2 - كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية
المؤلف الرئيسي: بوهرور، حبيب (مؤلف)
المجلد/العدد:مج5, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:6 - 29
ISSN:2437-0274
رقم MD:1072664
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يعتبر حضور المرأة كفاعل إجرائي في مختلف مراحل الشعرية العربية المعاصرة في منطقة الخليج العربي من أهم مظاهر التجلي النسوي الإيجابي داخل البنية الاجتماعية، خاصة إذا سجلنا أن الأدب الذكوري لم يعد المرجع الابداعي الوحيد أماما متلق واع انتهج الفصل الجنوسي Gender بين النصوص الأدبية وقت تلقيها، وراح يقاربها انطلاقا من قدرة هاته النصوص الأدبية (الشعرية) على تمثل الذات الواعية لمدركات الخطاب فنيا وجماليا ورؤيويا، وليس على أساس الكتابة الأنثوية التقليدية المقدمة لواجب الطاعة والولاء للأخر العاقل....

The presence of women as a procedural actor in the different stages of contemporary Arab poetry in the Gulf region is one of the most important manifestations of positive feminism in the social structure, especially considering that the literature masculine is no longer the only creative reference. Based on the ability of these literary (poetic) texts to represent the conscious self of the meanings of discourse technically, aesthetically and spiritually, and not on the basis of the traditional feminine writing provided for the duty of obedience and loyalty to the other ...

La présence des femmes en tant qu'actrice procédurale dans les différentes étapes de la poésie arabe contemporaine dans la région du Golfe est l'une des manifestations les plus importantes du féminisme positif dans la structure sociale, surtout si l'on considère que la littérature masculine n'est plus la seule référence créative. Basé sur la capacité de ces textes littéraires (poétiques) à représenter le soi conscient des significations du discours techniquement, esthétiquement et spirituellement, et non sur la base de l'écriture féminine traditionnelle prévue pour le devoir d'obéissance et de loyauté à l'autre ….