عناصر مشابهة

تطور البطل الشعبي في الدراما المصرية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أدب ونقد
الناشر: حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي
المؤلف الرئيسي: الفقى، شاهيناز (مؤلف)
المجلد/العدد:ع389
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:68 - 71
رقم MD:1069259
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02005nam a22002057a 4500
001 1807809
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 577858  |a الفقى، شاهيناز  |e مؤلف 
245 |a تطور البطل الشعبي في الدراما المصرية 
260 |b حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي  |c 2020  |g يوليو 
300 |a 68 - 71 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e استعرض المقال موضوع بعنوان تطور البطل الشعبي في الدراما المصرية. وتطرق المقال إلى أن الدراما المصرية من بدايتها قد احتفلت بصورة البطل الشعبي التقليدي الذي يعتمد على القوة البدنية في المقام الأول، ففي السينما المصرية كان انتاج الأفلام يعتمد على شعبية النجم في المقام الأول وفى الآونة الأخيرة حدث تغيير كبير في مفهوم البطل الشعبي الذي تحول للبلطجي، فكان في هذه الفترة فريد شوقي، بالإضافة إلى الفنان عادل إمام وذلك في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات فهو بطل شعبي لأبناء الطبقة المتوسطة المهمشين. وأشار المقال إلى محمد رمضان والذي بات واقع يعيش بيننا. واختتم المقال بالإشارة إلى أن السينما والدراما هي مرآة للمجتمع وهي تعبر عن الواقع. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2022 
653 |a الدراما المصرية  |a السينما المصرية  |a البطل الشعبي  |a الثقافة العربية 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 011  |l 389  |m ع389  |o 0734  |s أدب ونقد  |t Art and Critic  |v 000 
856 |u 0734-000-389-011.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1069259  |d 1069259