عناصر مشابهة

An Exploration of Oikospoetics in Oorkuval (The Vigil): A Malayalam Novel of Sara Joseph

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:أنماط المحيط في رواية "اليقظة" للكاتبة الهندية سارة جوزيف
المصدر:فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: حسين، إلهام حسين عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد:ع70
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:63 - 90
DOI:10.21608/GSAL.2018.79596
ISSN:1687-4242
رقم MD:1069126
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04288nam a22002537a 4500
001 1807659
024 |3 10.21608/GSAL.2018.79596 
041 |a eng 
044 |b مصر 
100 |9 514192  |a حسين، إلهام حسين عبدالله  |g Hussein, Elham Hussein Abdullah  |e مؤلف 
245 |a An Exploration of Oikospoetics in Oorkuval (The Vigil):  |b A Malayalam Novel of Sara Joseph 
246 |a أنماط المحيط في رواية "اليقظة" للكاتبة الهندية سارة جوزيف 
260 |b جامعة عين شمس - كلية الألسن  |c 2018  |g يونيه 
300 |a 63 - 90 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a ترجمت رواية "اوركوفال" الهندية (2008) إلى الإنجليزية عام 2014 باسم "اليقظة" وهي اقتباس معاصر للملحمة الهندية القديمة للبطل الأسطوري راما والتي تمجد حربه ضد الشر. في إعادة تناول هذا النص من منظور واقعي يختص بمحيط الإنسان الأسري والاجتماعي والبيئي، أكدت كاتبة الرواية سارة جوزيف على الاندماج الكامل بين الإنسان، الآلهة، الطبيعة، والثقافة، في إطار مناهض للحروب، والإمبريالية، ومحافظ على البيئة ضد مختلف أشكال الدمار التي تخلفها الحروب. ولا يركز العمل على التمييز النوعي حيث تهتم الكاتبة بطبقة المهمشين بصفة عامة، ليس المرأة فقط. وقد أدمجت سارة جوزيف النظرية بالتطبيق في التعبير عن وجهات نظرها الخاصة بالبيئة والإنسان وذلك من خلال تقسيم مسار الرواية إلى مسار رأسي وآخر أفقي، يتناول المحور الأفقي أنواع المحيط الثلاث: التكاملي، التدرجي، والفوضوي. أما المحور الرأسي فيتناول دائرة الإنسان، والأسرة، القبيلة، والبيئة الطبيعية والثقافية والروحانية. ويهدف البحث إلى توضيح الفارق بين بعض الحركات التي تختص بالطبيعة مثل الحركة النسوية البيئية، والدوائر المحيطة بالإنسان. 
520 |b Oorukaval (2008), translated as The Vigil (2014), is a contemporary realistic adaptation of the ancient Indian epic of the legendary hero Ramayana, written in glorification of his heroic war against a demon prince. Sara Joseph (b. 1946) reintroduced the ancient myth from an oikospoetic approach, dismissing war as irrelevant to contemporary age, as she asserts an utter integration between the human, the nonhuman, the sacred, the natural, and the cultural, within an anti-war, anti-imperialist, ecological frame. The work is not gender oriented. Sara Joseph divided the linearity of the narrative into two axes: the horizontal and the vertical. Each axe encompasses a distinct division of oikoi. The oikospoetic structure corresponds to the temporal line: prewar, war, postwar eras. The paper aims to analyze oikospoetics in Joseph’s The Vigil, to clear the confusion between oikospoetics, ecofeminism, and ecopetics, and to bring into universal focus the literature of the third world minorities. The results show that oikospoetics is not identical with either ecofeminism or ecopoetics. 
653 |a الرواية  |a الأسرة  |a المجتمع  |a البيئة  |a الروايات الهندية  |a رواية أوركوفال  |a رواية اليقظة  |a جوزيف، سارة 
692 |a المحيط الأسري  |a المجتمعي  |a البيئي  |a النسوية البيئية  |a الاقتباس  |b Oikospoetics  |b Integrative  |b Hierarchal  |b Anarchic  |b Postcolonial 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 005  |e Philology  |f Fīlūlūğī : Silsilaẗ fi al-Dirāsāt al-Adabiyyaẗ wa-l-Luġawiyyat  |l 070  |m ع70  |o 2099  |s فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية  |v 000  |x 1687-4242 
856 |u 2099-000-070-005.pdf  |n https://alsun.journals.ekb.eg/article_79596.html 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1069126  |d 1069126