عناصر مشابهة

مبدأ الوراثة في الفلسفة الحديثة وموقف الإسلام منه

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Principle of Inheritance in Modern Philosophy and the Standpoint of Islam Thereon
المصدر:مجلة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ
المؤلف الرئيسي: محمود، نادرة حسن عبدالجواد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع3, مج4
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:259 - 346
DOI:10.21608/FICA.2019.92569
ISSN:2535-146X
رقم MD:1069106
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04068nam a22002537a 4500
001 1807638
024 |3 10.21608/FICA.2019.92569 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a محمود، نادرة حسن عبدالجواد  |g Mahmoud, Nadra Hassan Abdel-Gawad  |e مؤلف  |9 577775 
245 |a مبدأ الوراثة في الفلسفة الحديثة وموقف الإسلام منه 
246 |a The Principle of Inheritance in Modern Philosophy and the Standpoint of Islam Thereon 
260 |b جامعة الأزهر - كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ  |c 2019 
300 |a 259 - 346 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a فإن الله تعالى هو الذي خلق الخلائق جميعاً وحده، وبث في كل نوع منها ما به استمرار وجوده، واستقرار حياته، يستوي في ذلك ما يتعلق بالكائنات النطفية وغيرها، لأن ذلك من السنن الإلهية، ولن تجد لسنة الله تحويلا. غير أن البعض ممن ظنوا بأنفسهم القدرة في الحديث عن بدايات الخلق، خرجوا على القواعد العامة، والمبادئ الثابتة، ونسبوا لأنفسهم ما لم يعلموا، فتناولوا بدايات الخلق الإنساني- مما تناولوا- وزعموا معرفتهم بأصل الإنسان ونشأته، ثم تحدثوا عن قضايا الخلق الأول وما يترتب عليها، وزعموا أن أفكارهم الإنسانية، هي البديل عن النصوص الإلهية. بل اعتقد هؤلاء أن فكرهم يمثل اتجاهاً علمياً فلسفياً، يصح أن يواجه قضايا الدين، بل ويتصارع معها حتى يهدمها، وهذا في حد ذاته نوع من الإفلاس العقلي والمعرفي، ومن هنا اخترت أن يكون موضوع هذا البحث هو: "مبدأ الوراثة في الفلسفة الحديثة وموقف الإسلام منه". 
520 |b Allāh Almighty has created all the creatures and has dispersed therein the factor of their existence and their life stability; all related to semen-drop creatures and other creatures are equal because that is the Divine laws "Sunnan", and no turning off will you find in Allāh's Sunnah. However, some of those who thought themselves capable of talking about the creation origination, deviated from the general rules and established principles, and attributed to themselves what they did not know. So, they addressed the origination of human creation, claimed knowledge of the origin and genesis of human race, then discussed the issues of the first creation and its consequences, and they claimed that their human ideas are the alternative to Divine Revelations. Rather, they believed that their ideology represented a scientific and philosophical trend that could face religious issues, and even wrestle with them to be destroyed; this in itself is a kind of mental and cognitive bankruptcy. Hence the topic of "The principle of inheritance in modern philosophy and the standpoint of Islam thereon" will be the thesis of this research. 
653 |a الفكر الفلسفي  |a علم الوراثة  |a الصفات الوراثية  |a الشريعة الإسلامية 
692 |a مبدأ  |a الأيلولة  |a الاختزالي  |a الفلسفة  |a التبادل  |b Principle  |b Devolution  |b Reductionist  |b Philosophy  |b Exchange 
773 |4 اللغة واللغويات  |6 Language & Linguistics  |c 004  |f Mağallaẗ Kulliyyaẗ al-dirāsāt al-islāmiyyaẗ wa al-ʿarabiyyaẗ lil banat bi ğāmiʿaẗ Al-Ahzhar farʿ kafr Al-Sheikh  |l 004  |m ع3, مج4  |o 2097  |s مجلة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ  |v 003  |x 2535-146X 
856 |u 2097-003-004-004.pdf  |n https://fica.journals.ekb.eg/article_92569.html 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a IslamicInfo 
999 |c 1069106  |d 1069106