عناصر مشابهة

سمات الفيلم الاحتفالي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Festive Movie Features
المصدر:مجلة الآداب
الناشر: جامعة بغداد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: سلمان، علي صباح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عجيل، عباس علي (م. مشارك)
المجلد/العدد:ملحق
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2020
التاريخ الهجري:1441
الصفحات:585 - 608
DOI:10.31973/aj.v0i133.911
ISSN:1994-473X
رقم MD:1067213
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03869nam a22002777a 4500
001 1805544
024 |3 10.31973/aj.v0i133.911 
041 |a ara 
044 |b العراق 
100 |9 240242  |a سلمان، علي صباح  |g Salman, Ali Sabah  |e مؤلف 
245 |a سمات الفيلم الاحتفالي 
246 |a Festive Movie Features 
260 |b جامعة بغداد - كلية الآداب  |c 2020  |g حزيران  |m 1441 
300 |a 585 - 608 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b The topic of the features of the festive movie was not raised previously, nor was it established and prepared for it, therefore there is a precedent and difficulty in establishing and elaborating the features of this type of film, especially in the works of Prince of Costa Rica that have common features that we can call festive, which are different from the storytelling or watching. Or carnival, although all of these designations extend their roots to the ceremonial rituals of the peoples, which were embodied in the (Akito) ceremonies of the Babylonians, and the Greeks in the celebrations of Bakhos, as well as associated with rituals and festivals, which later turned to include festivals and worldly ceremonies. From its inception in the Greek incubator, the theater presented patterns of ceremonialness in the theater, specifically its first beginnings with the choir, and then the emergence of the single actor alternating with the choir. There is also the name of the ceremonial theater. But in the cinema, which is the most recent history of the theater that is deeply rooted in history, many directors have presented films bearing the characteristics of celebration, storytelling, spectacle and carnival. 
520 |a إن موضوعة سمات الفيلم الاحتفالي لم تطرح سابقا ولم يؤسس ويقعد لها، لذلك فإن ثمة سبق وصعوبة في تأسيس وبلورة سمات هذا النوع من الأفلام، وخاصة في أعمال امير كوستريكا التي تمتلك قواسم سمات مشتركة يمكن أن نسميها الاحتفالية والتي تختلف عن الحكواتية أو الفرجة أو الكرنفالية، على الرغم من أن كل هذه التسميات تمتد جذورها إلى الطقوس الاحتفالية لدى الشعوب والتي تجسدت في احتفالات (اكيتو) لدى البابليين، ولدى اليونانيين في احتفالات الباخوسية، كذلك ارتبطت بالطقوس والأعياد والتي تحولت لاحقا لتشمل الأعياد والاحتفالات الدنيوية. قدم المسرح منذ نشأته في الحاضنة اليونانية أنماطا من الاحتفالية في المسرح، وبالتحديد بداياته الأولى مع الجوقة ثم ظهور الممثل الواحد بالتناوب مع الجوقة، كما أن هنالك أيضا مسمى المسرح الاحتفالي. لكن في السينما وهي الأحدث تاريخا من المسرح الضارب في العمق التاريخي فقد قدم العديد من المخرجين أفلاما تحمل سمات الاحتفال والحكواتية والفرجة والكرنفالية. 
653 |a الفيلم الاحتفالي  |a الفنون المسرحية  |a التنظير السينمائي  |a الاحتفالات الدينية 
692 |a الفيلم  |a الاحتفالي  |a سمات 
700 |a عجيل، عباس علي  |g Ajil, Abbas Ali  |e م. مشارك  |9 576860 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 025  |e Al-Adab Journal  |f Al-ādāb  |l 970  |m ملحق  |o 0739  |s مجلة الآداب  |v 000  |x 1994-473X 
856 |u 0739-000-970-025.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
995 |a AraBase 
999 |c 1067213  |d 1067213