عناصر مشابهة

The Nominal Style in the Modern French Poetry

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:الأسلوب الأسمى في الشعر الفرنسي الحديث
المصدر:مجلة الآداب
الناشر: جامعة بغداد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عبد، إيلاف حسين (مؤلف)
المجلد/العدد:ع133
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2020
التاريخ الهجري:1441
الصفحات:7 - 14
DOI:10.31973/aj.v0i133.866
ISSN:1994-473X
رقم MD:1067031
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:French
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:L’intrusion du style nominal dans l’écriture poétique marque une étape importante dans l’histoire de la poésie française qui a témoigné de grands changements depuis la deuxième moitié du XIXᵉ siècle soit sur le plan expressif (le langage, la forme), soit sur le plan thématique. La structure nominale est basée sur la suppression du verbe et rend le nom le noyau central pour exprimer à la fois les (thème\rhème) dans une phrase .Ce fait a provoqué beaucoup de discussions chez les linguistes car il touche les questions concernant la distinction entre le nom et le verbe. Dans cette étude, nous avons essayé d’analyser le style nominal et ses procédés linguistiques les plus utilisés en abordant quelques poèmes des poètes très connus par leur passion de la modernité comme Baudelaire, Rimbaud, Apollinaire etc…. Cette analyse met en lumière les caractéristiques du style nominal abordés au début de cette recherche et nous montre pourquoi il a été choisi par les poètes comme une des formes de la modernité poétique qui contribue à commémorer leurs poèmes restant lisibles jusqu’au nos jours.

يعد إدخال الأسلوب الاسمي في الكتابة الشعرية علامة فارقة في تاريخ الشعر الفرنسي الذي شهد تغييرات كبيرة منذ منتصف القرن التاسع عشر سواء على مستوى اللغة والشكل أو على مستوى الموضوعات. أن هذا الأسلوب القائم على حذف الفعل متخذا من الاسم النواة الأساسية في التعبير عن موضوع الجملة شكل جدلا كبيرا لدى اللغويين من الناحية النظرية لكونه يثير مسائل الاختلاف بين الاسم والفعل. حاولنا، في هذه الدراسة، تحليل الأسلوب الاسمي ووسائله اللغوية الأكثر استخداما مثل الجملة الاسمية التعجبية، وسائل التقديم والمفردات المنعزلة من خلال تناول قصائد الشعراء المعروفين بولعهم بالحداثة مثل بودلير، رامبو، أبولينيير وغيرهم.... يسلط هذا التحليل الضوء على خصائص الأسلوب الاسمي المتناولة في بداية البحث ويكشف لنا لماذا أختار الشعراء هذا الأسلوب باعتباره شكل من أشكال الحداثة التي ساهمت في تخليد قصائدهم التي لا زلنا نقرأها إلى يومنا هذا.

Using the nominal style in the poetry writing is considered a turning point in the history of French poetry, which has witnessed major changes since the mid-nineteenth century, weather at the level of language and form or at the level of subjects. That this method based on the omission of the verb taken from the name the basic core in expressing the topic of the sentence formed a great controversy for linguists in theory because it raises the issues of the difference between the name and the verb. In this study, we tried to analyze the nominal style and its most used linguistic methods such as the exclamations noun sentence, presentation methods and isolated vocabulary by having poems known to be poets of modernity such as Baudelaire, Rambo, Apollinaire and others .... This analysis sheds light on the characteristics of the nominal style addressed at the beginning of the research and reveals to us why poets chose this method as a form of modernity that contributed to the perpetuation of their poems that we are still reading to this day.