عناصر مشابهة

أثر المؤسسة الدينية المسيحية في قيام الحملة الصليبية الأولى "1095-1099 م." ومسؤوليتها في تبني الصورة السلبية عن الإسلام

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة بابل - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: نعمة، يونس عباس (مؤلف)
المجلد/العدد:مج27, ع1
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:1 - 31
DOI:10.33855/0905-027-001-010
ISSN:1992-2876
رقم MD:1063470
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:كانت البابوية بحاجة إلى عدو جديد لتطوير هويتها الجديدة بعد أن خرجت من الاختبار الصعب أمام السلطة الإمبراطورية ولإعادة توحيد الكنيسة وكان المسلمون الذي يطلق عليهم في أوروبا السارسين هم ذلك العدو الجديد، ولحد ذلك الوقت لم يكن لمسيحي أوروبا أي معرفة حقيقية بالمسلمين ولا يعرفون شيئاً عن ديانتهم، واقتصرت معرفتهم بأن الذي يسيطر على إسبانيا هم السارسين وهم ليسوا نصارى ومن ثم فهم وثنيون، وتم تصوير المسلمين في الأناشيد المآثر بعبدة الأصنام، وعبادة الأصنام أفضل مبرر لشن حرب المقدسة تعد واجباً دينياً مسيحياً، وقد استغلت البابوية طلب الدعم العسكري ووجدتها الفرصة المناسبة للتوسع على حساب الإمبراطورية البيزنطية في الشرق والسيطرة على الأماكن المقدسة. هذه الورقة البحثية تتناول الأسباب الداخلية في أوروبا والتي دعت المؤسسة الدينية الاقدام على تبرير الحرب الدينية ضد المسلمين في الشرق وإضفاء صفة القدسية عليها والتي عرفت بالحملات أو الحروب الصليبية والتي حدد مدتها (1095- 1291)، ولازالت آثارها باقية وتتردد كلما حدث خلاف بين الشرق الإسلامي والغرب المسيحي، كذلك تركز على الصورة السلبية للإسلام أبان تلك الحملات على الرغم من ظهوره وانتشاره لحوالي خمسة قرون خلت قبل أن تبدأ أول حملة صليبية.

Western sources differed on the concept of the Crusades and divided them into four sections. First, the Crusades were defined as those that were carried out in the Holy Land to help Christians and to restore Jerusalem and for the period (1095-1291). In the second part, the term was given to all the campaigns that came out in accordance with the papal orders. This trend was presented by historians of the Crusades in the Middle Ages. Any campaign against the Pope's enemies promised legitimacy and a crusade away from its cause, justifications, and geographical location. Doctrine, while the latter section reduced the crusade to the first crusade only. In the 11th century, a number of reasons came together to lead to the first Crusade on the East, which was the direct reason from the Western point of view against the Seljuk Turks who had taken control of many areas belonging to the Eastern Church, especially the Christian Holy Land in Jerusalem and at the request of the help of the Empire.