عناصر مشابهة

معاهدة الامتيازات العثمانية الفرنسية عام 1536 م. في عهد السلطان سليمان القانوني 1520 - 1566 م.

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Agreement of Concession between the Ottoman State and France 1536 during the Rule of Sultan Suliman AL-Qanoni 1520- 1566
المصدر:مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: الشياب، إبراهيم أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: خليفات، رياض مفلح (م. مشارك), البشايرة، علي ابراهيم علي (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع104
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:1848 - 1864
ISSN:8536-2706
رقم MD:1062985
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:وصلت الدولة العثمانية في بدايات القرن السادس عشر أوج اتساعها في عهد السلطان سليمان القانوني، مما جعل العديد من الدول الأوروبية طلب ودها والتحالف معها، وقد لخص البحث الحالة السياسية والاقتصادية التي كانت تعيشها أوروبا قبيل معاهدة الامتيازات التي وقعتها فرنسا مع الدولة العثمانية. كما تحدث البحث عن أهم البنود التي تناولتها المعاهدة وخاصة من الناحية التجارية الاقتصادية، وما هي طبيعة هذه الامتيازات، ثم الدوافع التي أدت إلى عقد هذه المعاهدة، وأخيرا نتائجها على كل من فرنسا والدولة العثمانية.

The Agreement of concession between The ottoman state and france (1536) During the rule of sultan suliman AL-Qanoni (1520- 1566). The Ottoman state has become the largest in the sixteenth centurey during the rule of sultan Suleiman AL-ganoni. There, many European countries tried to allie and to have good relationships with the Ottoman state. This paper summarized the political status wich European countries lived before the agreement of concession between France and the ottoman state. This paper also discussed the main terms of the agreement, its economical and commercial importance, the nature of benefits given and the reasons which lead to this agreement. Finally, it discussed the goals and effects on both France and the ottoman state.