عناصر مشابهة

داخل نظام الموضة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الدوحة
الناشر: وزارة الثقافة والفنون والتراث
المؤلف الرئيسي: الزكاري، شفيق (مؤلف)
المجلد/العدد:سج133
محكمة:لا
الدولة:قطر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:137 - 140
رقم MD:1061626
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:سلط المقال الضوء على داخل نظام الموضة. الاهتمام بمفهوم الحداثة كان السبب في التفكير للبحث عن أنماط تعبيرية إبداعية فنية للانعتاق من رتابة الأساليب القديمة. وأوضح المقال إلى أن المرحلة الفاصلة بين النظرة النمطية الكلاسيكية والحداثية للفن بالتجربة التشكيلية للفنان الفرنسي مارسيل دوشان التي رفضت في بداياتها في أوروبا لتلقي ترحيبا واحتضانا في أمريكا. وأشار إلى أن الديكور حاضرا في جزء أساسي من تاريخ التشكيل فهو راجع لأسباب عدة. اعتمد الفنان الأمريكي أندى وأرول في أعماله على السرعة والاستنساخ من خلال تقنية الطباعة بالحرير أو السيريغرافيا، وكانت أعماله كلها فعلا تمرديا على ما هو سائد. وأوضح المقال أن ما يمكن أن يشكل خللا في المشهد التشكيلي هو طريقة المعالجة. واختتم بالإشارة إلى أن كل التفاعلات الحاصلة بين كل الأجناس الفنية وخاصة ما تعلق بالفن المعاصر والديكور. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022