عناصر مشابهة

صوت وصورة: بحث عن ذات رقمية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الدوحة
الناشر: وزارة الثقافة والفنون والتراث
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، ياسمين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن مسعود، مروى (مترجم)
المجلد/العدد:سج129
محكمة:لا
الدولة:قطر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:44 - 46
رقم MD:1060727
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:سلط المقال الضوء على موضوع بعنوان صوت وصورة بحثاً عن ذات رقمية. ناقش المكانة الرقمية التي أضافتها الشاشة الرقمية على أحداث العالم البعيد باعتبارها انعكاساً للعالم الخارجي، وأن اليوتيوب أصبح المنصة الأولى لعرض العالم الأخر عالم من الأفكار والهروب واكتسبت شاشة اليوتيوب مكانة بارزة في الحداثة؛ فكانت مصدراً للترفيه والمعلومات والاتصال الجماهيري بين الأفراد. وأوضح أنه نتيجة ذلك أصبح العالم يعيش هاجس توثيق التفاصيل سواء من الحياة اليومية أو حياة الأخرين وعرضها على الفور عبر الأجهزة المحمولة واكتسبت الشاشة الرقمية قابلية أكبر من التأمل مقارنة بمشاهدة الأفلام المفضلة من خلال مسجل الفيديو أو قرص الفيديو الرقمي. وتناول أنها أعادت التبادل والمعاملة مرة أخرى وأعادت رسم العلاقات مع الشاشة وذلك بعرض الروتين والمبتذل كمحتوى على الإنترنت، ولم تعد شاشة اليوتيوب مجرد منصة خاصة أو انفرادية لفضاء لعرض متبادل للروتين اليومي بين المستخدمين. واختتم المقال بالتأكيد على أن الانتشار الواسع للتكنولوجيات المتنقلة ومشاركة الموقع على الجسم المادي والسلوك المجتمعي من خلال الحياة اليومية هو ما جعل المحتوى المبتذل والعادي جزءاً مهماً من أساليب التواصل البشري وزيادة التماس بينهم. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022