عناصر مشابهة

رد المحتار عن التفكير في الانتحار

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:التوحيد
الناشر: جمعية أنصار السنة المحمدية
المؤلف الرئيسي: علي، أحمد السيد (مؤلف)
المجلد/العدد:س49, ع581
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
التاريخ الهجري:1441
الصفحات:47 - 49
رقم MD:1059269
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02661nam a22002057a 4500
001 1796816
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a علي، أحمد السيد  |e مؤلف  |9 426533 
245 |a رد المحتار عن التفكير في الانتحار 
260 |b جمعية أنصار السنة المحمدية  |c 2019  |g جمادي الأولي  |m 1441 
300 |a 47 - 49 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e سلط المقال الضوء على موضوع بعنوان رد المحتار عن التفكير في الانتحار. فقد خلق الله الإنسان واستعمره في الأرض لعبادته، وسخر له ما في الكون لينتفع به، فيحيا حياة طيبة تساعده على تحقيق الغاية التي من أجلها خلق، وفي تلك الفترة القصيرة التي يحياها الإنسان في الحياة الدنيا، وفي تعامله مع بني جنسه، يبتلى بالخير والشر، فمن الناس من يصبر فيوفى أجره بغير حساب، ومنهم من يجزع، ولا يلجأ إلى ربه لينجيه مما هو فيه فيتملكه الشيطان وييأسه من روح الله، ويرى في إنهاء حياته حلاً لجميع مشكلاته، ولا يدري المسكين أن مشكلاته قد بدأت للتو فهو لم يتخلص من حياته الباقية، وما فيها من أهوال نتيجة ما جنته يداه وتناول المقال عدة وقفات أولها سبب الكتابة عن كبيرة الانتحار، وثاني الوقفات هو تعريف الانتحار وحكمه وحكم فاعله، وثالثها أجاب عن ما إذا كان المنتحر مخلد في النار أم لا واختتم المقال بأنه لم يقل بكفر المنتحر أحد من علماء المذاهب الأربعة، لأن الكفر هو الإنكار والخروج عن دين الإسلام، وصاحب الكبيرة غير الشرك لا يخرج عن الإسلام عند أهل السنة والجماعة، وقد صحت الروايات أن العصاة يعذبون ثم يخرجون. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 
653 |a حوادث الانتحار  |a الشريعة الإسلامية  |a التربية الإسلامية  |a القرآن الكريم 
773 |4 الدراسات الإسلامية  |6 Islamic Studies  |c 015  |l 581  |m س49, ع581  |o 0596  |s التوحيد  |t Al Tawheed  |v 049 
856 |u 0596-049-581-015.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a IslamicInfo 
999 |c 1059269  |d 1059269