عناصر مشابهة

مراجعة منهجية للدراسات الأدبية: التلعيب في التعليم "2015-2019"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Systematic Review of Literary Studies: Education Defect "2015-2019"
المصدر:المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية
الناشر: المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب
المؤلف الرئيسي: الغامدى، سامية فاضل (مؤلف)
المجلد/العدد:ع17
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:485 - 507
DOI:10.33850/jasep.2020.100704
ISSN:2537-0464
رقم MD:1056383
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02946nam a22002537a 4500
001 1793819
024 |3 10.33850/jasep.2020.100704 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a الغامدى، سامية فاضل  |g Alghamdi, Samia Fadel  |e مؤلف  |9 489041 
245 |a مراجعة منهجية للدراسات الأدبية:  |b التلعيب في التعليم "2015-2019" 
246 |a Systematic Review of Literary Studies:  |b Education Defect "2015-2019" 
260 |b المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب  |c 2020  |g يوليو 
300 |a 485 - 507 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يعتبر مفهوم التلعيب من الاتجاهات الحديثة التي ظهرت مؤخرا، وكان للتعليم نصيب منها، لذلك نسعى من خلال هذه الورقة بتسليط الضوء على الدراسات والبحوث التي تناولت هذا المفهوم في مجال التعليم بطريقة نقدية منهجية، وركزت الورقة على الممارسات التجريبية القائمة على استخدام عناصر التلعيب داخل الفصل لمقررات أو مواضيع دراسية خلال الفترة الزمنية 2015-2019، نتناول فيها عناصر التلعيب الرقمية وبيئاته، والمتغيرات التي تمت دراستها معه، والمقررات الدراسية التي استهدفتها الدراسات، والمراحل الدراسية التي طبقت عليها ومقارنة النتائج ومناقشتها. 
520 |b Gamification is considered one of the recent trends especially in education. In this paper, we shed light on studies and research that dealt with this concept in the field of education through a systematic critical manner. This paper focused on experimental practices based on the use of gamification elements within classroom for curricula or subjects during 2015-2019 period. Accordingly, we address the elements of digital gamification and its environments, the studied variables, the curricula targeted by the studies and the school levels that have been studies. Then, we compare and discuss the results. 
653 |a التلعيب  |a تقنيات التلعيب  |a الألعاب الرقمية  |a التعليم 
692 |a التلعيب  |a التعليم  |a محفزات الألعاب  |b Gamification  |b Education  |b Gamified 
773 |4 التربية والتعليم  |6 Education & Educational Research  |c 016  |e The Arab Journal of Educational and Psychological Sciences  |f Al-Mağallaẗ al-ʿarabiyyaẗ li-l-ʿulūm al-tarbawiyaẗ wa al-nafsiyaẗ  |l 017  |m ع17  |o 1803  |s المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية  |v 000  |x 2537-0464 
856 |u 1803-000-017-016.pdf  |n https://jasep.journals.ekb.eg/article_100704.html 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
999 |c 1056383  |d 1056383