عناصر مشابهة

دروس مستقاة من التجربة الإندونيسية فى دعم تمويل المؤسسات المصغرة، الصغيرة والمتوسطة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Financial Support for Micro, Small and Medium Enterprises "MSMEs": Lessons from the Indonesian Experience
المصدر:أماراباك
الناشر: الأكاديمية الأمريكية العربية للعلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: شفيق، شاطر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مختار، صابة (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج11, ع37
محكمة:نعم
الدولة:الولايات المتحدة الامريكية
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:15 - 26
ISSN:2161-3621
رقم MD:1053353
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:science
EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تصف هذه الورقة البحثية السياسات التي تنتهجها إندونيسيا في محاولتها لتحقيق النمو من خلال دعم تمويل المؤسسات المصغرة، الصغيرة والمتوسطة، إذ تعتبر التجربة الإندونيسية في هذا المجال من التجارب الرائدة عالميا، حيث مكنت برامج الدعم المالي التي توفرها الحكومة بمعية القطاع الخاص، المؤسسات المصغرة الصغيرة والمتوسطة في إندونيسيا من تجاوز الكثير من صعوباتها التمويلية، وجعلت منها لاعبا محوريا في النهضة الاقتصادية للبلد، حيث تحتل المؤسسات المصغرة، الصغيرة والمتوسطة مكانة متميزة في الاقتصاد الإندونيسي، فهي تمثل ما نسبته 99.99% من إجمالي المؤسسات الاقتصادية الناشطة في إندونيسيا، وهي توظف مجتمعة ما نسبته 97.02% من الحجم الإجمالي للعمالة في البلد، وتساهم بـــــــ 60% من الناتج المحلي الإجمالي، وبــــ 14.17% من إجمالي قيمة الصادرات خارج المحروقات. وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأي دولة أن تحقق النجاح بالتتبع الميكانيكي (الآلي والجامد) لتجارب بلد آخر، إلا أنه يمكن الاستفادة من هذه التجارب وتحقيق النجاح إذا ما تم تكييفها مع الخصوصيات الثقافية، الاجتماعية والاقتصادية للبلد، مراعاة المرونة في السياسات، الاهتمام بالتغذية العكسية السريعة، وتضافر وتكامل جهود مدراء المؤسسات المصغرة، الصغيرة والمتوسطة مع جهود الحكومة والقطاع الخاص.

This paper describes the policies pursued by Indonesia in its attempt to attain growth through providing financial support to MSMEs. The Indonesian experience in providing financial support to MSMEs is one of the most successful experiences in the world. The financial support programs offered by the government and private sector have enabled MSMEs in Indonesia to overcome many of their funding difficulties, and have made them a central player in the economic development of the country. MSMEs occupy an important place in the Indonesian economy; they account for 99.99% of existing business enterprises in Indonesia, employ 97.02% of the total workforce across the country, contribute almost 60% of its GDP and account for 14.17% of the total value of non-oil exports. Although no country can succeed by following mechanically the experience of another country, adapting the experiences of others to the cultural, social and economic particularities of the country, flexible policy-making, rapid feedback and integration of the efforts of MSMEs managers with the efforts of the government and private sector, can be helpful.