عناصر مشابهة

الصوارف المعتبرة عن الظاهر وأثرها في تفسير القرآن: دراسة نظرية تطبيقية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Qur'ans That are Considered About The Phenomenon and Its Effect on The Interpretation of The Qur'an: Applied Theoretical Study
المصدر:مجلة قطاع أصول الدين
الناشر: جامعة الأزهر - كلية أصول الدين
المؤلف الرئيسي: العتيبي، هيفاء بنت مقعد بن مفرح (مؤلف)
المجلد/العدد:ع14, ج2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:2833 - 2893
DOI:10.21608/JSAD.2019.96174
ISSN:2537-0529
رقم MD:1052779
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تسعى هذه الدراسة إلى الإجابة بوضوح عن صوارف القرآن عن ظاهره؛ لما لها من أهمية بالغة في معرفة الأقوال التفسيرية التي تكون مخالفة للظاهر من القرآن الكريم. وذلك من خلال طرح مشكلة تتجلى في أن كثيرا من المفسرين يسوقون أقوالا في التفسير مخالفة لظاهر القرآن، ولا يستدلون لها، ولا يرجحون، وقد يكون لجميع ما يذكرون أدلة، وكثيرا ما يكون هناك أدلة: من القرآن، أو السنة، أو اللغة. إلخ، فمعرفة هذه الأدلة تعين على معرفة المراد.

This study seeks to clearly answer the Qur'an's manifestation, because it is of great importance in knowing the explanatory statements that are contrary to the phenomenon of the Qur'an. This is by presenting a problem that many commentators make statements in the interpretation contrary to the appearance of the Qur'an, do not infer it, and do not weight, and all of what they mention may have evidence, and there is often evidence: from the Qur'an, sunnah, or language. The knowledge of this evidence helps to know what is meant.