عناصر مشابهة

الستوري في مواقع التواصل الإجتماعي هوس الإستعراض

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الدوحة
الناشر: وزارة الثقافة والفنون والتراث
المؤلف الرئيسي: العطري، عبدالرحيم (مؤلف)
المجلد/العدد:سج148
محكمة:لا
الدولة:قطر
التاريخ الميلادي:2020
التاريخ الهجري:1441
الصفحات:6 - 7
رقم MD:1051497
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02554nam a22002057a 4500
001 1789106
041 |a ara 
044 |b قطر 
100 |a العطري، عبدالرحيم  |q Alatri, Abdulrahim  |e مؤلف  |9 144464 
245 |a الستوري في مواقع التواصل الإجتماعي هوس الإستعراض 
260 |b وزارة الثقافة والفنون والتراث  |c 2020  |g فبراير / جمادى الآخر  |m 1441 
300 |a 6 - 7 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e استعرض المقال موضوع بعنوان الستوري في مواقع التواصل الاجتماعي هوس الاستعراض. قُدمت الستوري في السوشيال ميديا كيوميات أو مُذكرات تكتب بالصوت والصورة، كانت اليوميات أو المذكرات في زمن فائت، تدل على جنس أدبي، يتخذ من تفاصيل اليومي أفقاً للكتابة، فلم يعد الهدف من التقاط الصور هو التوثيق والتأريخ، وإنما بات الهدف الأثير لآل الستوري هو التقاسم والعرض. وأوضح غي ديبور بأن المجتمعات الحديثة تختزل الحياة اليومية للأفراد والجماعات في تراكم لا متناه من الاستعراضات. ويعد الإقبال المتزايد على الستوري يدل على تراجع الأشكال التقليدية للتقاسم الجماعي. فالواقعي لم يعد يضمن للأفراد احتمالات اللقاء والتبادل، فيما الافتراضي ييسر هذا الأمر. واختتم المقال بالإشارة إلى إن البشر سيحصدون نهاية ما زرعوه، أو بالأحرى ما زرعته إمبراطوريات فيسبوك، واتساب، والأنستغرام، سيحصدون حتماً مزيداً من الفردانية السلبية، إن لم يبادروا إلى إرساء تربية رقمية، تعيد ترتيب العلاقة بالإنترنت. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2022 
653 |a وسائل الإتصالات  |a تكنولوجيا المعلومات  |a الإنترنت  |a مواقع التواصل الإجتماعي  |a السوشيال ميديا 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 003  |e Al-Doha Magazine  |l 148  |m سج148  |o 0708  |s مجلة الدوحة  |v 000 
856 |u 0708-000-148-003.pdf 
930 |d n  |p n  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1051497  |d 1051497