عناصر مشابهة

جمالية البناء الدرامي للمكان في الفيلم ثلاثي الأبعاد: فيلم كتاب الغابة إنموذجاً

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Aesthetics of Dramatic Structure of Space in 3D Movies Using: "The Jungle" Film as an Example
المصدر:حوليات آداب عين شمس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: مجيد، ميثاق نعيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالكاظم، أحمد جبار (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج47
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:255 - 267
DOI:10.21608/AAFU.2019.94424
ISSN:1110-7227
رقم MD:1050506
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03667nam a22002657a 4500
001 1788083
024 |3 10.21608/AAFU.2019.94424 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 568877  |a مجيد، ميثاق نعيم  |e مؤلف 
245 |a جمالية البناء الدرامي للمكان في الفيلم ثلاثي الأبعاد:  |b فيلم كتاب الغابة إنموذجاً 
246 |a The Aesthetics of Dramatic Structure of Space in 3D Movies Using:  |b "The Jungle" Film as an Example  
260 |b جامعة عين شمس - كلية الآداب  |c 2019  |g سبتمبر 
300 |a 255 - 267 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b Since the first moments in which the art of the film was born, the filmmakers were obsessed with dealing with space cautiously, because it is the biggest part in which the camera revolves. Unlike the narrative space in the theatre which is defined by the stage, space in films does not have a particular identity. The production of a complete, integrated visual image of the space expresses its physical truth and aesthetic dimension. It is a great adventure for the filmmaker to fight it with courage. Through all these influences, the cinema has broken the laws of physics and established pillars for the space in the cinema actually exceeded the limit reality and took us to far the human imagination. The first chapter of the study included the methodological framework beginning with the problem of research, which was formulated in this question (how does the aesthetic and dramatic interaction of the structure of the virtual space in the three-dimensional film arise)? 
520 |a إن للمكان القول الفصل في عملية تأطير الصورة السينمائية ذات الأبعاد المادية والفكرية المتعدد منذ اللحظات الأولى التي ولد فيها فن الفيلم، كان هاجس صانعي الأفلام في التعامل مع المكان بشكل حذر، لأنه يشكل الحلقة الأكبر التي تدور خلالها الكاميرا فهو ليس كالمكان الذي في المسرح محدداً بإطار الخشبة يشبه إلى حد ما مكاناً مجهولاً ليس له هوية، وإن إنتاج صورة متقنة متكاملة مرئياً للمكان تعبر عن كنه حقيقته المادية وبعده الجمالي لهي مغامرة كبيرة على صانع العمل أن يخوضها بكل شجاعة، ومن خلال كل هذه الإرهاصات تمكنت السينما من خرق قوانين الفيزياء وأرست دعائم للمكان في السينما تخطي حدود الواقع وأخذنا إلى أبعد ما يكون عليه خيال الإنسان. فقد تضمن البحث في فصله الأول الإطار المنهجي مبتدأ بمشكلة البحث والتي صيغت بشكل هذا التساؤل (كيف ينشأ البناء الدرامي لبنية للمكان الافتراضي في الفيلم ثلاثي الأبعاد)؟ 
653 |a المكان  |a الفيلم ثلاثى الأبعاد  |a فيلم كتاب الغابة 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 031  |e Annals of the Faculty of Arts  |f Ḥawliyyat Ādāb ’Āīn Šāms  |l 003  |m مج47  |o 0673  |s حوليات آداب عين شمس  |v 047  |x 1110-7227 
700 |9 568878  |a عبدالكاظم، أحمد جبار  |g Abdul-kazim, Ahmed Jabbar  |e م. مشارك 
856 |n https://aafu.journals.ekb.eg/article_94424.html  |u 0673-047-003-031.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
995 |a AraBase 
999 |c 1050506  |d 1050506