عناصر مشابهة
التناص في البردة المرادية
المصدر: | المجلة العلمية بكلية الآداب |
---|---|
الناشر: |
جامعة طنطا - كلية الآداب
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع36, ج1 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2019 |
الصفحات: | 613 - 647 |
ISSN: | 2735-3664 |
رقم MD: | 1045325 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 01761nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1782755 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b مصر | ||
100 | |a طبل، إبتسام رجب عبدالجواد |g Tabl, Ibtisam Ragab |e مؤلف |9 529914 | ||
245 | |a التناص في البردة المرادية | ||
260 | |b جامعة طنطا - كلية الآداب |c 2019 |g يوليو | ||
300 | |a 613 - 647 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |a نسج محمد نجيب المراد بردته في ظروف تاريخية مختلفة عن الظروف التي انتجت قصائد المديح النبوي السابقة، ورغم تناص المرادي مع سابقيه إلا أن التناص جاء مذابا وموظفا توظيفا ذا فائدة وبأسلوب يشعرنا أننا أمام نص جديد ولو تداخل مع غيره بالفكرة أو باللغة أو حتى الشكل وقد حافظ المرادي على النص الغائب ودواله الفارقة، وبردة المرادي لا تحكى قصة السيرة النبوية بل تحيل إليها وهى صدى للتباين بين ماض تليد في العزة والفخار وعز الإسلام وسيادة المسلمين وبين حاضر متأزم صارت قيم الانسان ضائعة بين طغيان المادة وغياب الروح. | ||
653 | |a الشعر العربي |a المديح النبوي |a المراد، محمد نجيب |a نقد الشعر |a التناص | ||
773 | |4 الادب |6 Literature |c 013 |e Journal of the Faculty of Arts |l 001 |m ع36, ج1 |o 1026 |s المجلة العلمية بكلية الآداب |v 036 |x 2735-3664 | ||
856 | |u 1026-036-001-013.pdf | ||
930 | |d y |p y |q n | ||
995 | |a AraBase | ||
999 | |c 1045325 |d 1045325 |