عناصر مشابهة

The Dissemination of Tunisian TV Series Via Internet and Social Media During Ramadan

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - مخبر الدراسات الإعلامية والاتصالية
المؤلف الرئيسي: Belaid, Nouha (مؤلف)
المجلد/العدد:مج5, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:9 - 24
ISSN:2437-1181
رقم MD:1044586
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تعرض القنوات التليفزيونية التونسية خلال شهر رمضان، مجموعة متنوعة من العروض (برامج الطهي والبرامج الدينية ومسابقات التلاوة وترديد القرآن والمسرحيات، إلخ)، والمسلسلات التونسية والعربية. وفي ظل التطورات التكنولوجية العديدة التي تشهدها الساحة الإعلامية، بدأنا نتحدث اليوم عن وجود محتوى تلفزيوني بالميديا الاجتماعية في عصر اندماج وسائل الإعلام. كما أصبحنا، نناقش البرامج التليفزيونية بهذه المنصات الإلكترونية التي لا يقتصر دورها على تقديم محتويات جديدة فحسب، بل أيضا كيفية بناءها ومعالجتها وتوزيعها. ومن خلال التحليل الكمي والنوعي لمختلف منصات الميديا الاجتماعية لعينة بحثنا، نؤكد أن الميديا الاجتماعية تعتبر شاشة ثانية لمشاهدة المسلسلات التليفزيونية خلال شهر رمضان. ويمكن تفسير ذلك من خلال سببين: أولا، عدم توفر المشاهد أثناء عرض المسلسل وثانيا، تقديم الميديا الاجتماعية لمحتوى غني مقارنة بما يعرضه التلفزيون.

During Ramadan, Tunisian TV channels used to present to the Tunisian audience a variety of shows (cooking shows, religious programs, recitation contests and chant the Qur'an, skits, etc.) and Tunisian and Arab series. In light of the consecutive technological developments that are taking place in the media landscape, we jump to the discussion of social media content presence in the era of media hybridization and integration. This may be applicable also to discussing television programs on these electronic platforms, which not only provide new contents, but also new patterns of content creation treatment and distribution. Through quantitative and qualitative analyses of the various social media platforms of our research corpus, we clearly demonstrated that social media are considered as a second screen whose viewers use to watch their television series during the month of Ramadan. This can be justified by advancing two reasons: The first is the non-availability of the viewer during the display of the series, and the second is the rich content available on the social media compared to what the traditional TV offers.