عناصر مشابهة

Familial Relationships in Ancient Greek Society: An Analytical Study of Sophocles Antigone

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:العلاقات العائلية في المجتمع الإغريقي القديم: دراسة تحليلية لمسرحية أنتيغون بقلم سوفوكليس
المصدر:حوليات آداب عين شمس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: الغزو، نوح إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد:مج47
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:379 - 387
DOI:10.21608/AAFU.2019.64740
ISSN:1110-7227
رقم MD:1043733
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03371nam a22002657a 4500
001 1781216
024 |3 10.21608/AAFU.2019.64740 
041 |a eng 
044 |b مصر 
100 |a الغزو، نوح إبراهيم  |g Alguzo, Nouh Ibrahim  |e مؤلف  |9 425765 
245 |a Familial Relationships in Ancient Greek Society:  |b An Analytical Study of Sophocles Antigone 
246 |a العلاقات العائلية في المجتمع الإغريقي القديم:  |b دراسة تحليلية لمسرحية أنتيغون بقلم سوفوكليس 
260 |b جامعة عين شمس - كلية الآداب  |c 2019  |g يونيه 
300 |a 379 - 387 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b This paper differs from the research of scholars who read Sophocles‘ Antigone as a conflict between Antigone and the male dominant structure, represented through Creon, while at the same time, overlook the importance of familial relationships in Greek society as presented in the play. Antigone sacrifices her life for her brother, Polyneices, whom Creon denies funeral rites and pronounces a traitor. While Creon stands for the civil law, through attempting to preserve his authority by the use of force, Antigone stands for the religious law and the cultural traditions of her people, through performing burial rites for her dead brother. This implies that Antigone refuses to appear as weak and cowardly through obeying the decree of Creon, and prefers to keep her religious and ethical duties for her family. 
520 |a يختلف هذا البحث عن دراسات الباحثين الذين يقرأوا مسرحية سوفوكليس أنتيغون كصراع بين شخصية أنيغون والتركيبة الذكورية المهيمنة والمتمثلة بشخصية كريون والذين في نفس الوقت يغفلوا أهمية العلاقات العائلية في المجتمع الإغريقي كما هي مصورة في المسرحية. تضحي أنيغون بحياتها من أجل أخوها بولينيكس الذي حرمه كريون الشعائر الجنائزية وأعلنه خائن. بينما يمثل كريون القانون المدني من خلال محاولته الاحتفاظ بالسلطة باستخدام القوة تمثل أنيغون القانون الديني والتقاليد الثقافية لشعبها من خلال إقامة شعائر الدفن لأخوها الميت. يتضمن هذا أن أنيغون ترفض الظهور كضعيفة وجبانة من خلال الامتثال لقانون كريون وتفضل أن تحافظ على واجبها الديني والأخلاقي تجاه عائلتها. 
653 |a المسرحيات اليونانية  |a الفنون المسرحية  |a النقد المسرحي  |a سوفوكليس، ت. 406 ق. م. 
692 |a عائلة  |a إغريقي  |a أخ  |a القانون الديني  |a القانون المدني  |b Family  |b Greek  |b Brother  |b Religious Law  |b Civil Law 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 032  |e Annals of the Faculty of Arts  |f Ḥawliyyat Ādāb ’Āīn Šāms  |l 002  |m مج47  |o 0673  |s حوليات آداب عين شمس  |v 047  |x 1110-7227 
856 |n https://aafu.journals.ekb.eg/article_64740.html  |u 0673-047-002-032.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
995 |a AraBase 
999 |c 1043733  |d 1043733