عناصر مشابهة

المعابد والتصاوير الدينية للإله أبيدماك في مروي 350 ق . م. - 300 م.

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Religious Temples and Pictorials for the Lion God of Merowe 350 B. C.-300 C.
المصدر:مجلة الدراسات التاريخية والاجتماعية
الناشر: جامعة نواكشوط - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: عبدالقادر، صديق مهدي عبدالرحمن (مؤلف)
المجلد/العدد:ع42
محكمة:نعم
الدولة:موريتانيا
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:208 - 220
DOI:10.36353/1515-000-042-009
ISSN:2412-3501
رقم MD:1042292
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت الدراسة إلى معرفة المعابد الدينية والتصاوير والرسومات التي وجدت في معابد الأسد في مملكة مروي. كما تكمن أهميتها في التمحيص والتدقيق في المعابد الدينية وتصاويرها الفنية وإيضاح المدلولات التاريخية لها. سوف تتبع هذه الدراسة منهج البحث التاريخ بكافة أساليبه من وصف وتحليل ومقارنة ونقد واستنتاج وفقا للحوحة التي تقتضيها الدراسة. أهم النتائج تتمثل في أن الرسوم والنقوش للأسد ظهرت أولا في حضارة كرمة. العنصر الأساسي للأشكال التي ظهره بها الإله ابيدماك هو الأسد. لعب الإله ابيدماك دورا سياسيا وشعبيا في مروى. معظم معابد الأسد وجدت في منطقتي النقعة والمصورات الصفراء.

The study aimed to identify the religious temples, pictorial and drawings found in Alassad temples in Meroe Kingdom. The importance of the study lies in the scrutinizing religious temples, their artistic depictions and clarification of their historical implications. This study will follow the stages of historical research methods in all its aspects such as description, analysis, comparison, critique, and deducing in accordance to the necessity of study. The most important results are that the drawings and inscriptions of Alassad firstly appeared in Karma civilization. The main element of the forms in which the god Abedmak appeared is the lion. The god Abedmak played a political and popular role in Meroe. Most of Alssad's temples were found in the Naqa and Musawarat al-Safra areas.