عناصر مشابهة

التسويق العصبي وأخلاقيات الاشهار بين المدارس الأخلاقية الحديثة والمدارس الأخلاقية الإسلامية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Neuromarketing and the Ethics of Advertising: AComparative Study between Modern Ethics and Islamic Ethics
المصدر:المجلة العالمية للتسويق الإسلامي
الناشر: الهيئة العالمية للتسويق الإسلامي
المؤلف الرئيسي: مرسال، فطيمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بورقعة، فاطمة (م. مشارك), حمداني، نجاة (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج9, ع3
محكمة:نعم
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2020
التاريخ الهجري:1442
الصفحات:88 - 117
DOI:10.52471/1389-009-003-004
ISSN:2225-5850
رقم MD:1040405
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور التسويق العصبي وتأثيره على أخلاقيات الاشهار من خلال دراسة مقارنة بين المدارس الأخلاقية والمدارس الأخلاقية الإسلامية في مجال أخلاقيات الإشهار والتي اجتمعت في مضمونها على أن الأخلاق هي جزء هام في الحياة البشرية كونها تفرق بين الصواب والخطأ، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام تقنية تتبع تعابير الوجه وهي إحدى التقنيات المستخدمة في مجال التسويق العصبي من أجل اختبار الإعلانات على 33 فرد من الطلبة الجامعيين، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن هذه التقنية فعالة في إعطاء ردود أفعال واستجابات من خلال التغير في ملامح الوجه لدى عينة الدراسة فكانت هناك تعابير توحي بالارتياح وكانت أخرى توحي بالغضب وأخرى كانت عفوية من خلال تتبعه لمقاطع اشهارية.

This study aims to examine the role of Neuromarketing and its impact on advertising. In order to answer the questions postulated a comparison between modern and Islamic ethics in advertising is carried out, taking into consideration that both agree that ethics is an important part of human life. Facial expression technology, one of the techniques used in the field of neuro-marketing, was used to test ads on 33 individual university students. The results of the study indicated that this technique is effective in giving reactions and responses through the change in facial features in the sample. Also, the different ethical schools sometimes unite in their judgments especially when using women or children in adverting.