عناصر مشابهة

تقرير عن المؤتمر العلمى الرابع عشر للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية: أهداف التنمية المستدامة فى مواجهة الأوضاع العربية بعد 2011 - فرص النمو وتحديات العدالة الاجتماعية فى ضوء تعثر تجربة التعاون الاقتصادى العربى (القاهرة، 11-12 نوفمبر - تشرين ثان 2017)

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة بحوث اقتصادية عربية
الناشر: الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية
المؤلف الرئيسي: فتح الله، محمود رضا (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمودة، هدى (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج25, ع80
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:192 - 201
ISSN:1110-8274
رقم MD:1040164
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:"دار المقال حول موضوع بعنوان تقرير عن المؤتمر العلمي الرابع عشر للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية. واستعرض المقال بأهداف التنمية المستدامة في مواجهة الأوضاع العربية بعد (2011) فرص النمو وتحديات العدالة الاجتماعية في ضوء تعثر تجربة التعاون الاقتصادي العربي. وركز على الكلمة التالية كانت لرئيس مجلس إدارة الجمعية د، منير الحمش التي رحب فيها بالحضور. وأبرزت الكلمة التالية كانت لرئيس معهد التخطيط القومي د، علاء زهران. وتناول تساؤلا عن الورقة الأولى النموذج النيوليبرالي والعدالة، أمن وسلوى أم سقط المتاع، على وجه الخصوص يكن إرجاع هذا التطور إلى مجموعة من الأسباب. ورصدت الورقة الثانية أثر الحكم الرشيد على النمو الاقتصادي في مصر وتونس كنموذج لاقتصاديات الربيع العربي خلال الفترة (1990،2015). وصرح في الورقة الثالثة عن النوعية المؤسساتية والتنمية المستدامة في الدول العربية. وأوضحت الورقة الرابعة التنمية المستدامة وتحدي العمل الاقتصادي العربي المشترك في مواجهة الأوضاع المستجدة في الدول العربية. وأشارت الورقة الخامسة إلى الإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر في موريتانيا. وركز على الورقة السادسة التغيرات المناخية وأثرها على الحاصلات الزراعية المصرية في الأجل القصير والطويل. واختتم المقال بالتركيز على الورقة السابعة الثورة التكنولوجية العالمية ومرحلة ما بعد التصنيعية التحديات التنموية العربية المستقبلية، خطاب العدالة والتنمية المستدامة في الوطن العربي. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022"

وصف العنصر:- كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية / منير الحمش - كلمة رئيس معهد التخطيط القومى / علاء زهران - (الورقة الأولى) النموذج النيوليبرالى والعدالة: أمن وسلوى أم سقط المتاع؟ / جودة عبدالخالق - (الورقة الثانية) أثر الحكم الرشيد على النمو الاقتصادى فى مصر وتونس كنموذج لاقتصاديات الربيع العربى خلال الفترة (1990-2015) / على عبدالوهاب نجا - (الورقة الثالثة) النوعية المؤسساتية والتنمية المستدامة فى الدول العربية: دراسة تطبيقية / شيبى عبدالرحيم، شكورى سيدى محمد - (الورقة الرابعة) التنمية المستدامة وتحدى العمل الاقتصادى العربى المشترك فى مواجهة الأوضاع المستجدة فى الدول العربية / مصطفى العبدالله الكفرى - (الورقة الخامسة) الإطار الاستراتيجيى لمحاربة الفقر فى موريتانيا (2000-2015) / الغوث الطالب جدو العربى - (الورقة السادسة) التغيرات المناخية وأثرها على الحاصلات الزراعية المصرية فى الأجل القصير والطويل / وسيم وجيه الكسان رزق الله - (الورقة السابعة) الثورة التكنولوجية العالمية ومرحلة ما بعد التصنيعية: التحديات التنموية العربية المستقبلية / هيثم غالب الناهى