عناصر مشابهة

ملامح النقد الموسيقي في كتابات جورج برنارد شو

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أدب ونقد
الناشر: حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي
المؤلف الرئيسي: صبري، إيهاب (مؤلف)
المجلد/العدد:ع384
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:83 - 89
رقم MD:1039296
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02729nam a22002057a 4500
001 1776639
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a صبري، إيهاب  |e مؤلف  |9 527508 
245 |a ملامح النقد الموسيقي في كتابات جورج برنارد شو 
260 |b حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي  |c 2019  |g ديسمبر 
300 |a 83 - 89 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e "قدم المقال موضوع بعنوان ملامح النقد الموسيقي في كتابات جورج برناردشو. أكد أن شو كان موسيقاً عظيماً وناقداً متخصصاً للموسيقي في الصحف البريطانية. وبين أن أعماله ترجمت إلى أغلب اللغات. وأوضح أن مقالات شو في النقد الموسيقي ذات أثر إيجابي فعال في الكشف عن أسرار دفينة. وأشار على أن شو بدأ كتاباته في سن الثالثة والعشرين. وذكر أن شو جعل من شخصيات مسرحياته ممثلين بطبيعة غنائية، وجعل من أبطال مسرحياته طبقات صوتية مختلفة ومتكاملة، وهذا جعل كتابته للمسرح تجعل منه تلويناً موسيقياً يقابل التوزيع الغنائي والاوركسترالي في الموسيقي السيمفونية في الأوبرا. وأعتبر شوم وتسارت بطلاً سماوياً بين مؤلفي الموسيقى، وأن موتسارت كتب العديد من الكونشرتوات لآلات النفخ، وتميزت جميع أعماله ببساطه في التكوين البنائي وسلاسة الألحان. وتطرق إلى أن أسلوب شو في ممارسة النقد الموسيقي لم يجد استجابة في بادئ الأمر، ولكن نظراً لقدرته على التعبير عن فكر واضح كان له أثر في أثر في ارتفاع من شأنه بعد ذلك لدى الجمهور. واختتم بتوضيح أن شو تخلى عن التأليف الأوبرالي كلياً أعتاد كتابة قصائد شعرية درامية. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022" 
653 |a الفنون المسرحية  |a الفنون الموسيقية  |a النقد الموسيقي  |a النقد المسرحي  |a كتابات برنارد جو شو  |a الدراسات الأدبية  |a الدراسات الإجتماعية 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 020  |l 384  |m ع384  |o 0734  |s أدب ونقد  |t Art and Critic  |v 000 
856 |u 0734-000-384-020.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1039296  |d 1039296