عناصر مشابهة

The Important Language Skills ESP Master Students of Engineering Need at the College of Engineering, University of Basrah

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:المهارات اللغوية "اللغة الإنكليزية لغير الاختصاص" التي يحتاجها طلبة الدراسات العليا "الماجستير في كلية الهندسة - جامعة البصرة"
المصدر:الخليج العربي
الناشر: جامعة البصرة - مركز دراسات البصرة والخليج العربي
المؤلف الرئيسي: حليم، سلوى عدنان (مؤلف)
المجلد/العدد:مج47, ع3,4
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:1 - 24
DOI:10.33762/0295-047-003.004-017
ISSN:1012-6384
رقم MD:1037099
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف الدراسة الحالية إلى التركيز على أهمية التمكن من الاستفادة من مادة اللغة الإنكليزية لغير الاختصاص التي تدرس خلال السنة التحضيرية لطلبة الدراسات العليا (الماجستير). إن التمكن من بعض مهارات اللغة الإنكليزية تسهم وبشكل فاعل في تحسين قدرتهم على التحدث والبحث والكتابة. استخدمت الباحثة استبيان وزع على الطلبة استطاعت من خلاله الحصول على بعض النتائج التي استفادت منها في وضع بعض المقترحات التي تسهم في تحسين مستوى الطالب فيما يخص اللغة الإنجليزية التي تشكل عقبة لكثير من طلبة الدراسات العليا من غير ذوي الاختصاص.

The present study tries to focus on the importance of language skills for the postgraduate students of engineering. They are supposed to use English in writing, speaking and searching procedures during and after completing their study. A (NA) was conducted to find out the language skills those students need to improve during the ESP course. The researcher here gives certain recommendations according to the results of the questionnaire.