عناصر مشابهة

جماليات القوة الإيقاعية فى شعر رشيد أيوب

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة سوهاج - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عمران، محمد محمود السيد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع53, ج2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:69 - 84
ISSN:1110-7839
رقم MD:1035447
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02230nam a22002057a 4500
001 1772764
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 561217  |a عمران، محمد محمود السيد  |e مؤلف 
245 |a جماليات القوة الإيقاعية فى شعر رشيد أيوب 
260 |b جامعة سوهاج - كلية الآداب  |c 2019  |g أكتوبر 
300 |a 69 - 84 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e "استعرض البحث جماليات القوة الإيقاعية في شعر رشيد أيوب. قدم البحث تقسيم شعر رشيد أيوب على أغراض شعرية؛ بحيث يكشف الستار عن مدى ملائمة درجة القوة الإيقاعية المنتظمة وغير المنتظمة لكل غرض من الأغراض. واشتمل على محورين، تناول المحور الأول القصائد التي تتناول الألم والحزن والشكوى. وعرض المحور الثاني القصائد التي تتناول الحنين والشوق. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على ربط رشيد أيوب درجات القوة الإيقاعية بالغرض الشعري، وجاءت الأغراض الشعرية المختلفة منتشرة في دواوينه، وغرض الشكوى والحزن والألم كان له النصيب الأكبر من شعره؛ فهو الشاكي الباكي، ويأتي الشوق والحنين في المرتبة الثانية؛ لأنه دائمًا يحن إلى وطنه لبنان، واختلف الغزل عنده عن غيره من الشعراء؛ فغزله خاليًا من التفجع والنشيج بل هادئًا. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022" 
653 |a القوة الإيقاعية  |a الشعر العربي  |a الأدب العربي  |a أيوب، رشيد، ت. 1941 م.  
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 003  |f Maǧallaẗ Kulliyyaẗ al-Adab  |l 002  |m ع53, ج2  |o 2047  |s مجلة كلية الآداب  |v 053  |x 1110-7839 
856 |u 2047-053-002-003.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1035447  |d 1035447