عناصر مشابهة

أثر اللغة والنحو في التطور الدلالي لآيات القرآن الكريم: آيات الجزاء انموذجا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Effect of Language and Grammar on Semantic Evolution of Verses of the Generous Quran: Reward Verses as A Model
المصدر:مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البصرة - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: الباهلى، رياض عبدالرحيم حسين (مؤلف)
المجلد/العدد:مج44, ع4
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:25 - 38
DOI:10.33762/0694-044-004-072
ISSN:1817-2695
رقم MD:1030924
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هذا البحث المتواضع يدرس أهمية علمي اللغة النحو في فهم القران الكريم بصورة عامة والآيات الجزائية بصورة خاصة، فهناك كثير من آيات الجزاء يختلف الحكم فيها تباعا، لتغير الحركة الإعرابية، والأداة أو المفردة اللغوية المستعملة في بيانها وكما درسن البحث آية المحاربة، كمثال على التغيير في الحكم من التغيير في معنى أداة (أو) فهل هي للتخيير، أو الترتيب أو التفصيل، بما تحمله الآية الواردة من سياق وقرائن دالة على الحدث، كما فصل الكلام عن أهمية البحث على الصعيد الجزائي.

This modest research examines the importance of language and grammar in understanding the Generous Quran in general and the reward verses in particular. There are many reward verses in which the ruling varies successively such as the modification at the end of each word as well as the word itself. As the research examines fight verse as an example of the change in ruling from the change in the meaning of a tool (or), is it a choice, an arrangement, or a preference in according to the verse that contained in the context and evidence indicating the event. This research studies the importance of above case at the reward level.