عناصر مشابهة

بيئة رقمية مرحة لمعالجة الإرهاق والتسرب المدرسي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Fun Digital Environment to Address School Fatigue and Dropout
المصدر:مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع
الناشر: كلية الإمارات للعلوم التربوية
المؤلف الرئيسي: السامرائي، علي حسين خلف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: البلاسي، هديل فؤاد المهدي (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع46
محكمة:نعم
الدولة:الإمارات
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:117 - 123
DOI:10.33193/JALHSS.46.10
ISSN:2616-3810
رقم MD:1027860
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04258nam a2200277 4500
001 1765432
024 |3 10.33193/JALHSS.46.10 
041 |a ara 
044 |b الإمارات 
100 |9 556935  |a السامرائي، علي حسين خلف  |g Al-Sammarraie, Ali Hussein Khalaf  |e مؤلف 
245 |a بيئة رقمية مرحة لمعالجة الإرهاق والتسرب المدرسي 
246 |a Fun Digital Environment to Address School Fatigue and Dropout 
260 |b كلية الإمارات للعلوم التربوية  |c 2019  |g ديسمبر 
300 |a 117 - 123 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يعرف الإرهاق المدرسي بأنه الإرهاق في المدرسة مع بعض العوامل مثل (موقف ساخر وتنمر الأولاد وملل من الأجواء المدرسية). وغالبا ما تكون قبل الأجازة الصيفية (أجازة نهاية السنة)، وبالتالي يؤدي بأغلب الأحيان إلى التسرب من المدرسة والتي تتمتع بالتأثير على الحالة الاجتماعية والاقتصادية للشخص وعائلته. توجد برامج محلية للتعامل مع الإرهاق المدرسي والوقاية منه، لكنها غير مجدية أو لا تعطي نتائج كبيرة. اقترحنا حلا في صلب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لحل هذا الأمر أو التخفيف عنه. الهدف هو خلق بيئة برامج جذابة سوف يستخدمها الشباب طواعية ويمكن أن يعادوا الانخراط في التعليم. قمنا بتطوير ما يسمى البيئة الرقمية المرحة، حيث أنها تسمح للشباب باستخدام بطاقات رقمية عن طريق برنامج إلكتروني يمكن تنزيله على الهاتف الذي أو الكمبيوتر، الفكرة هي أداء التحديات في ألعاب المعلومات، التحديات هي أنشطة صغيرة تهدف إلى إعادة تنشيط الشاب للتعلم، وهذه المبادئ شبه مقنعة وتستخدم الإغواء من خلال الألعاب لتحفيز الشباب على استخدام أدوات التعليم. في هذه الورقة، نناقش قرارات التصميم التي لديها اتخاذ القرارات وكذلك المكونات الرئيسية للأداة. 
520 |b School fatigue is defined as school fatigue with factors such as (cynical attitude, bullying of children and boredom of school atmosphere). It is often before the summer vacation (year-end vacation) and therefore often leads to drop out from school, which has an impact on the social and economic situation of the person and his family. There are local programs to deal with and prevent school fatigue, but they are useless or do not produce significant results. We have proposed a solution at the core of ICTs to resolve or mitigate this. The goal is to create an attractive program environment that young people will use voluntarily and can re-engage in education. We have developed a so-called fun digital environment, where it allows young people to use the digital cards through an electronic program that can be downloaded to a phone or computer. Seduction through games is used to motivate young people to use educational tools. In this paper, we discuss design decisions that have decision-making as well as key components of the tool 
653 |a التقنيات الحديثة  |a التسرب المدرسي  |a الارهاق  |a البرامج الالكترونية 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 010  |e Journal of Arts, Literature, Humanities and Sociology Sciences  |f Mağallaẗ al-funūn wa-al-adab wa-ʿulūm al-insāniyyāt wa-al-iğtimāʿ  |l 046  |m ع46  |o 1889  |s مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع  |v 000  |x 2616-3810 
700 |9 556936  |a البلاسي، هديل فؤاد المهدي  |g Al - Blasi, Hadeel Fouad Al - Mahdi  |e م. مشارك 
856 |u 1889-000-046-010.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
995 |a HumanIndex 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1027860  |d 1027860