عناصر مشابهة

الشعر الشعبي والتلقي النقدي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Popular Poetry Received Critically
المصدر:مجلة آفاق للعلوم
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: مولاي، كاملة (مؤلف)
المجلد/العدد:ع15
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:61 - 68
DOI:10.37167/1677-000-015-005
ISSN:2507-7228
رقم MD:1021588
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
EcoLink
EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03770nam a22002777a 4500
001 1759354
024 |3 10.37167/1677-000-015-005 
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |a مولاي، كاملة  |g Moulai, Kamlah  |e مؤلف  |9 322301 
245 |a الشعر الشعبي والتلقي النقدي 
246 |a Popular Poetry Received Critically 
260 |b جامعة زيان عاشور الجلفة  |c 2019  |g مارس 
300 |a 61 - 68 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |b If the Algerian poetry has received the attention of scholars, it is still in Algeria is part of the product of this great nation lacks study and research, which is folk poetry, as what has been written in this field little bird, is still the land of Bora, so to speak. This is regrettable, and the first thing that is the responsibility of this is the Algerian intellectual. The melodic poetry has become a popular literary treasure that is added to the nation's balance. It is a major milestone in its statement of beauty and beauty. It is the bride of the public and the search for the Algerian self amid modernism or so-called globalization. What are the opinions of specialists in this type of system? What is its status as a species between the genus and its characteristics? Does it really represent the safety rope of a wrestler in the other? 
520 |a إذا كان الشعر الجزائري الفصيح قد حظي باهتمام الدارسين فإنه لا يزال في الجزائر جزء من نتاج هذه الأمة الكبيرة يفتقر إلى الدراسة والبحث، وهو الشعر الملحون، إذ أن ما كتب في هذا الميدان نزر قليل، لا يزال أرضا بورا إن صح التعبير. إن هذا الأمر يؤسف له، والمعني الأول الذي تقع عليه المسؤولية في ذلك هو المثقف الجزائري. لقد أصبح الشعر الملحون ثروة أدبية شعبية تضاف لرصيد الأمة، ومعلما رئيسيا من معالم عراقتها في البيان والجمال، إنه عروس العامة، وبحث عن الذات الجزائرية وسط ما تفرزه الحداثة أو ما يسمى بالعولمة. إن هذا النوع من الفن تعبير لتحريك خطابات هؤلاء الشعراء على مستوى الطبقات الجزائرية المختلفة خاصة البسيطة. كان بإمكان شعراء الملحون نظم الشعر الفصيح على الأوزان العروضية الخليلية، غير أن ذلك لم يحقق لهم الهدف الذي يقصدونه، لأن شعرهم في هذه الحالة لن يكون في متناول الأغلبية ولن تفهمه سوى النخبة التي تمثل الأقلية داخل المجتمع. ما هي آراء المختصين في هذا النوع من النظم؟ ما هي مكانته كجنس بين الأجناس الفصيحة وما هي خصائصه؟ وهل يمثل حقا حبل الأمان من مصارع الذوبان في الآخر؟ 
653 |a الشعر الجزائري  |a الفنون الشعبية  |a الثقافة العربية 
692 |a شعر شعبي  |a ملحون  |a زجل  |a تاريخ  |a الجزائر  |b Popular Poetry  |b Malhoun  |b Zajel  |b History  |b Algeria 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 005  |e Journal of Afak for Sciences  |f āfāq li-l-ՙulūm  |l 015  |m ع15  |o 1677  |s مجلة آفاق للعلوم  |v 000  |x 2507-7228 
856 |u 1677-000-015-005.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
995 |a EcoLink 
995 |a EduSearch 
999 |c 1021588  |d 1021588