عناصر مشابهة

شعرية التحاور العتباتي في رواية "أدين بكل شيء للنسيان" للروائية "مليكة مقدم"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة تاريخ العلوم
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: ركاب، عبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمبلي، فاتح (مشرف)
المجلد/العدد:ع8
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2017
الصفحات:352 - 368
DOI:10.37613/1678-000-008-069
ISSN:2352-9970
رقم MD:1020360
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:Text thresholds become, under the shadows of modern critical practice, à fertile land on which methods are struggling in the sake of standing on its Aesthetics. As for poetry, with both its theoritical and practical entity, was founded on this principle, we find it the closest to touching the aesthetic dimensions of the text thresholds in its indicative discussions , for it echanges the oratorical values with one another, to the extent that we find threads weaved in the text, introductory, seductive, camouflaged to the reader. They are shadows through them the innovative work of poetry is realized on the absolute, which this approach is trying to dig in.

أضحت العتبات النصية في ظل الممارسة النقدية المعاصرة أرضية خصبة تتنازع المناهج عليها سعيا للوقوف عند جمالياتها، ولما كانت الشعرية مؤسسة بكيانها التنظيري والتطبيقي على هذا المبدأ، نلفيها الأكثر قرابة من ملامسة الأبعاد الجمالية للعتبات النصية في ظل تحاورها دلاليا؛ إذ أنها تتبادل مع بعضها القيم الخطابية، حتى نكاد نقع على خيوط تنسج فوق النص، ممهدة، ومغوية، ومموهة للقارئ؛ إنها ظلال عبرها تتحقق شعرية العمل الإبداعي بانفتاحها على المطلق المتعالق الذي تسعى هذه المقاربة إلى النبش فيه.